"النقل والمواصلات" تستقبل الدارسين بمركز "البحوث الاجتماعية والجنائية"

اللواء محمد يوسف
كتب : وكالات

استقبل اللواء محمد يوسف مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات وضباط الإدارة، عددًا من الدارسين بدورة إدارة الأزمات والكوارث والجرائم المستحدثة بالمركز القومى للبحوث الإجتماعية والجنائية.

وتم عرض فيلم تسجيلى عن دور الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات فى مواجهة جميع صور الخروج على القانون والتصدى لمحاولات الإخلال بالأمن العام لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى قد تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية وداخل القطارات.

كما ألقى مدير الإدارة الضوء على الجهود المبذولة فى تأمين جمهور الركاب والمال العام وتأمين محطات المترو ومحطات السكك الحديدية من الداخل والخارج وكذا تأمين مرافق النقل على مستوى الجمهورية وإيضاح كيفية التأمين بإستخدام أحدث الوسائل وأجهزة الكشف عن المفرقعات ودور الشرطة النسائية وحسن معاملة المواطنين وإحترام حقوق الإنسان بما يكفله القانون من حقوق وحريات.

وزار الدارسون غرفة العمليات وغرفة الأزمات بديوان عام الإدارة حيث تم عرض شرح مبسط عن كيفية ربط غرفة العمليات بالإدارات النوعية وكذا الأقسام بالمناطق الجغرافية التابعة للإدارة وكيفية تلقى البلاغات والإخطارات بها فى حينه، وكذا شرح كيفية تلقى شكاوى المواطنين عن طريق الخط المختصر (145) وكيفية حلها، وأيضًا تم زيارة غرفة الأزمات وشرح كيفية إدارة الأزمة وحلها بمعرفة السادة قيادات الإدارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً