اعلان

إنقاذ "قرد "يتيم يتمسك بدمية في أندونيسيا

إنقاذ "قرد "يتيم يتمسك بدمية في أندونيسيا
إنقاذ "قرد "يتيم يتمسك بدمية في أندونيسيا

اكشتفت منظمة المملكة المتحدة الخيرية الدولية لإنقاذ الحيوانات إنسان غاب في عمر الشهرين من فصيلة منقرضة، وجد مصاب بمنجل، متمسكا بدبوب صغير أصبح بديلا لوالدته التي قتلت أمامه بالرصاص.

وأوضحت المنظمة أن القرد هو واحد من أربعة قردة نادرين في أندونيسيا، كما ذكرت أنه ضحية أخرى من ضحايا تجارة زيت النخيل، وإزالة الغابات والتعدين التي سببت بانقراض إنسان الغاب في أندونيسيا.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة ليز مارتن إن إنسان الغاب الذين يأتون إلينا دائما ما تعلو وجههم صدمة تفوق الخيال.

وأشارت أن معظم القردة الأيتام لديهم يأتون بدمي من الدببة بعد قتل أمهاتهم، حيث اكتشفت المنظمة أن صيادو القرود في هذه المنطقة وقاطعي الأشجار يعطون القردة تلك الدمي بعد قتل أمهاتهم تعويضًا عنها.

وأضافت ليز أن منذ بداية شهر يناير الحالي، أنقذت المنظمة أربعة إنسان غاب وأطلق سراح اثنين آخرين كما أنه تم إنقاذ Paijo من قبل رجل محلي أبلغ المنظمة عن مكان تواجده واستغرقت عملية الانقاذ ست ساعات لاختباءه في مأوي يدعي كيتابانج بأندونيسيا، كما أن هدفها على مدى 5-7 سنوات القادمة تعليمه مهارات الغابة حتى يمكن إطلاقه في الغابة مرة أخري ويعد صناعة زيت النخيل غير المستدامة، واحدة من أكبر الأخطار التي تهدد الغابات المطيرة كما أن أكثر من 2.4 مليون فدان من الغابات المطيرة الإندونيسية يتم مسحها كل عام.

وقالت المتحدثة باسم الإنقاذ الدولية الحيوان ليز: "علينا جميعا أن نبذل بعض الشيء لتسريع التغيير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً