اعلان

بالصور.. "المهندسين" توقع بروتوكول تعاون مع موقع وتطبيق "عم أمين"

المهندسين
المهندسين

وقع المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين بروتوكول تعاون مع شركة "بوك بيز" المالكة لتطبيق، وموقع (عم أمين)، الإلكتروني بهدف تشجيع شباب المهندسين وأسرهم على القراءة وعمل تخفيضات قيمتها 20% على الكتب خلال عام 2017، يأتي هذا البروتوكول في إطار الدور الاجتماعي والثقافي التي تقوم به نقابة المهندسين المصرية من خلال لجنة المكتبات برئاسة المهندس سوراج سينوت.

عقب التوقيع أثنى نقيب المهندسين على المجهود الذي بذله فريق عمل "عم أمين" مؤكدًا لهم أن نقابة المهندسين داعمة وبقوة لأبنائها في كافة المجالات، موضحًا أن لجان النقابة المختلفة تعمل تحت شعار وهدف واحد هو خدمة المهندس وأسرته.

وأضاف النبراوى أن الدور المجتمعي والثقافي الذي تتبناه النقابة لا يقلان أهمية عن دورها المهني وبخاصة تجاه شباب المهنة، مشيرًا أن النقابة تضع في أولويات اهتمامها شباب المهندسين وتعمل دائمًا على رفع مستواهم العلمي من خلال التدريب والذي تعقد النقابة من أجله بروتوكولات تعاون مع أكبر المراكز التدريبية.

من جانبه أوضح المهندس سوراج سينوت، رئيس لجنة المكتبات أن من أولويات اللجنة توفير الكتاب للمهندس وأسرته، وفي هذا الشأن قامت اللجنة بتنظيم معرض للكتاب بمقر النقابة بتخفيضات وصلت إلى 30% ضمن بروتوكولات تعاون مع عدة دور نشر.

أضاف سينوت أن اللجنة كان أمامها إشكالية في كيفية وصول الكتب إلى مهندسي المحافظات البعيدة وكان السبيل للتغلب على ذلك استغلال التطور الإلكتروني والمتمثل في تطبيق "عم أمين" وخاصة أن القائمين عليه من شباب المهندسين الذي تحرص نقابتهم على دعمهم وأيضًا الاستفادة من أفكارهم لخدمة زملائهم.

وبدوره أوضح المهندس محمد الصواف المؤسس وصاحب فكرة التطبيق أن سبب اختيار اسم (عم أمين) لأن كل مكتبة لها أمين مكتبة.. مهمته ترتيب الكتب ومساعدة القارئ في الوصول للكتاب الذي يريده ويجيب على الاستفسارات ونحن نتطلع لأن نكون أمين مكتبات مصر كلها.

وقال الصواف، إن الهدف الرئيسي من طرح التطبيق عبر الهواتف الذكية أن يصبح همزة وصل بين الكتاب والقارئ ودور النشر في ظل الانتشار الكبير لدور النشر فى السوق المحلى، وتابع - التطبيق يوفر اسم الكتاب، ومكان دار النشر المتوافر بها، بالإضافة إلى أرقام الهواتف، إذ يعد دليلًا إلكترونيًا لأماكن المكتبات ودور النشر والكتب أيضا.

في نفس السياق أوضح كل من المهندس تحي الجندي "مؤسس مشارك"، والمهندس أحمد حسين، وم. إسماعيل إبراهيم "المديران التقنيان للموقع أن "عم أمين" ركز خلال معرض الكتاب في العامين الماضيين على 3 خدمات رئيسية، وهى توفير خريطة تفاعلية توضح مكان المستخدم في المعرض، وتحديد أماكن دور النشر لتسهيل الوصول إليها، كما ركز على توفير دليل للكتب المتاحة بالمعرض إضافة إلى إتاحة جدول بجميع الأنشطة والندوات التي تتم خلاله.

وأضافوا إن "عم أمين" يقدم خدمات عديدة لعملائه، منها فتح مجتمع ثقافي واجتماعي لهم، ليتمكنوا من التعليق وإبداء آرائهم، كما يتيح تعديل بيانات دور النشر أو تغييرها، من خلال إنشاء حساب خاص بهم عبر التطبيق.

كما أوضح الفريق أنه في بداية 2016 حازوا علي ثقة رئيس الجمهورية بصفتهم مجموعة من الشباب المبتكرين في مجال تكنولوجيا المعلومات وقامت مؤسسة الرئاسة بتبني المشروع لتأثيره الاجتماعي وأهميته الثقافية، وفي أبريل 2016 فاز الفريق بجائزة الاحتضان في مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

عقب مراسم التوقيع قدم نقيب المهندسين ورئيس لجنة المكتبات دروع النقابة لفريق عمل "عم أمين" والتقاط الصور التذكارية معهم تقديرًا لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة