اعلان

مصر وغانا.. تاريخ من الثأر والانتقام في "الكان الإفريقي"

تنطلق مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً المواجهة المرتقبة بين منتخبي مصر وغانا، في إطار مباريات المجموعة الرابعة ببطولة الأمم الإفريقية 2017 المُقامة بالجابون.

مواجهة مصر وغانا دائما ما تحمل القوة والإثارة باعتبارها أحد دربيات القارة السمراء في ظل سعي كلا المنتخبين لفرض سيطرته على مقاليد القارة.

حيث كان الفراعنة هم أصحاب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب قبل أن ينجح منتخب غانا في معادلة الرقم والتفوق على مصر لتعود مصر لمعادلة الرقم ثم تنفرد به بعد الثلاثية التاريخية أعوام 2006 و2008 و2010.

التقى المنتخبان في نهائيات كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات، فاز الفراعنة في مباراة وفاز البلاك ستارز في مباراة، وكان التعادل حاضرًا في مباراة أخري.

البداية كانت في النسخة السابعة للبطولة، التي أقيمت بالسودان عام 1970، وإنتهي خلالها اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1.

وبعد 22 عامًا.. عادت المواجهات المصرية الغانية مرة أخري بالكان الإفريقي ببطولة 1992، ونجح خلالها المنتخب الغاني في إقصاء الفراعنة من البطولة بهدف قاتل عن طريق "أنطوني إيبواه".

وفي عام 2010.. وبعد أكثر من 18 عامًا، نجح الفراعنة في الإنتقام من البلاك ستارز عن طريق "محمد ناجي جدو" بعد أن نجح في إقتناص البطولة من الأنياب الغانية في الوقت القاتل، لتكون هذه المباراة بمثابة الضربة الموجعة على الرؤوس الغانية، والتي لن ينساها أبدًا الجمهور الغاني، خصوصًا وأن النجوم السوداء كانوا الأقرب للفوز بالمباراة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً