اعلان

في 24 مباراة.. الأرقام تبتسم للفراعنة أمام غانا في تاريخ اللقاءات المباشرة

يترقب الشارع الرياضي المواجهة المصيرية للمنتخب الوطني امام غانا في ختام مواجهات المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون لاسيما ان هزيمة الفراعنة يهدد المنتخب بالخروج المبكر من البطولة.

مصر لديها تاريخ طويل من المواجهات مع منتخب «البلاك ستارز»، استمر فيها التفوق المصري لفترات طويلة، ولكن تعد مباراة الـ6 الشهيرة هي أبرز ما يتذكره المشجعين المصريين.

المنتخب المصري سبق له مواجهة غانا في 24 مواجهة سابقة، منهم مباراتين في تصفيات الأولمبياد و3 مباريات في كأس الأمم الأفريقية، ومباراة في دورة الألعاب الأفريقية، و14 مباراة ودية دولية، و3 في تصفيات كأس العالم.

وخلال ال 24 مباراة فاز المنتخب المصري في 12 مباراة، وتعادل في 5 مباريات وفازت غانا في 7 مباريات.

منتخب مصر يتفوق هجوميًا على المنتخب الغاني، مصر أحرزت 36 هدفًا مقابل 29 لغانا وكان اهم لقاء مباراة ال 6_1 الشهيرة في تصفيات الدور الحاسم لكأس العالم 2014.

أكبر فوز في مباريات المنتخبين كان فوز المنتخب الغاني على المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم 2014 بنتيجة 6-1 في ملعب غانا في كوماسي.

في اللقاء الاخير بين المنتخبين نجح فيه الفراعنة في اقتناص فوزًا ثمينًا من النجوم السوداء، في مباراة الجولة الثانية بتصفيات كأس العالم (روسيا ٢٠١٨)، على ستاد برج العرب، بثنائية نظيفة.

جاء أكبر فوز لمصر على حساب غانا بنتيجة 5-1 ، فى المباراة التي جمعت بينهما يوم 18 أكتوبر 1964، فى دورة الألعاب الأوليمبية، فيما كان أكبر انتصار للنجوم السوداء على الفراعنة بنتيجة 6-1 ، فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

وكانت النتيجة الأكثر تكرارًا بين المنتخبين في 7 مباريات هي نتيجة 2- صفر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي