اعلان

آخرها ضخ "الجربة" مع فلاحة مصرية.. وفطاره على عربة الفول الأبرز.. 7 مواقف تخلى فيها "جون كاسن" عن البروتوكول في مصر "صور"

"جون كاسن" سفير بريطانيا لدي مصر
"جون كاسن" سفير بريطانيا لدي مصر
كتب : سها صلاح

"جون كاسن" سفير بريطانيا لدي مصر، على الرغم من كونه أجنبيا يحمل الجنسية البريطانية، الا أنه عاش طيلة حياته يتنقل بين المناصب القيادية ذات البروتوكولات الصارمة التى لها طبيعة خاصة، إلا أنه حينما أصبح سفيرًا لدى القاهرة كسر كل قواعد البروتوكول، فمن الواضح بالفعل أنه "شرب من نيلها".

"جون كاسن" تولى منصبه فى أغسطس 2014 خلفا لـ"جيمس وات"، اعتاد على إبهار المصريين عقب نشره تدوينات بصفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" والتى عادة تلقى تعليقات ترحيب، وكوميديا المصريين المعتاد عليها، يحب الفول والطعمية، ويعشق الأهرامات، يحرص دائما على التقاط الصور التذكارية فى المناطق الشعبية.

 1- يضخ "الجربة" مع فلاحة مصرية

نشر السفير البريطانى جون كاسن عبر حسابه علي تويتر اليوم، صورة لسيدة أثناء صناعة زبد بلدى فى إحدى المطاعم التى تقدم أكلات إيطالية ومصرية.

وظهر جون أثناء ضخه "الجربة" مع إحدى الفلاحات، والتى تستخدم فى صناعة الزبد فى الريف المصرى، وهى عبارة عن وعاء مصنوع من جلد الماعز يضخ فيه اللبن.

ونشر السفير البريطانى جون كاسن صورته أثناء تناول الطعام قائلًا: "الإبداع فى الطبخ، محشي وأرانتشيني إيطالي على طابلية واحدة.. مزيج من الأطباق الغربية والمصرية".

2- الوقوف علي الكرة خلال إستقبال رمضان صبحي

قام السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن بالوقوف على الكرة خلال استقباله لرمضان صبحي في مقر السفارة أثناء استخراج اللاعب لتأشيرة السفر من أجل الانضمام لستوك سيتي.

والتقط اللاعب المصري صورا مع السفير البريطاني، أثناء زيارته للسفارة، وقلد الأخير الحركة الشهيرة للاعب الأهلي في الوقوف على الكرة والتي قام بها أثناء مباراة الأهلي والزمالك.

3 - عربية فول السيدة زينب

نشر جون كاسن، صورًا على الصفحة الشخصية له بموقع "تويتر"،، قال إنها خلال تناوله الإفطار مع فريق من السفارة على لإحدى عربات الفول بالسيدة زينب.

وكتب كاسن، خلال تدوينة له على "تويتر"؛ عزمت زمايلي في السفارة على الفطار.. وجبنا أحلى عربية فول عندنا".

4- أغانى شعبي

قال السفير البريطاني بالقاهرة- خلال برنامج "البيت بيتك" على قناة "ten" الفضائية- إنّه يستمع لأغاني المهرجانات المصرية دائمًا، وذلك بسبب ظروف سكنه بالقرب من كورنيش النيل، حيث يقوم الشباب المصري بتشغيل تلك الأغاني بصفة مستمرة.

5- حلويات "وسط البلد"

نشر السفير البريطانى بالقاهرة، صورة له من أمام أحد محال الحلويات الشهيرة بوسط البلد.

وكتب "كاسن"- فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى بـ"تويتر"- حاجات علشانها تحب القاهرة، مؤكدًا إن معجنات هذا المحل الشهير تستحق الاصطفاف والوقوف صفوف.

6- شراء الخضار

نشر السفير البريطانى صورة خلال تواجده بأحد الاسواق الشعبية وهو يقوم بجولة في محافظة المنيا لشراء الخضروات، كما تناول الشاى على الطريقة الصعيدية.

وفى ذات الوقت، حرص على التقاط الصور التذكارية خلال زيارته لمنطقة الصعيد، وسط ترحيب من جانب أبناء إحدى قراها.

https:youtu.beeweEciMOEtc

7- يوزع حلوي المولد في الشارع

نشر السفير البريطاني بالقاهرة علي تويتر تهنئة بالمولد النبوي الشريف قائلا: "كل سنة وكل المصريين طيبون بمناسبة المولد النبوي الشريف".

ولم يكتفي بالتهنئة بل قام بتوزيع حلوى المولد على الأطفال المصريين بالشوارع لتهنئتهم بتلك الذكرى.

https:youtu.beeweEciMOEtc

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض