اعلان

الصحة: الانتهاء من تدريب ٢٦ ألف من الفرق الطبية بالوزارة

احمد عماد الدين

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تدريب 26 ألف و638 من الفريق الطبي بالوزارة من خلال1238 برنامج ودورة تدريبية بكافة أنحاء الجمهورية خلال عام 2016 المنقضي وذلك في ضوء خطة الوزارة للارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال الارتقاء بالمستوي العلمي والمهني للأطباء والفريق الطبي بشكل عام.

أوضح الدكتور هشام عطا مساعد الوزير للتنمية البشرية والتدريب أن الفئة المستهدفة تمثلت أطباء الرعاية المركزة وجميع الأطباء المتخصصين ومديري المستشفيات والأطباء والإداريين بالإدارات والمديريات وذلك لتنمية المعارف والمهارات الفنية والإدارية والسلوكيات الايجابية للعاملين بالقطاع الصحي على مستوى الجمهورية.

حيث شارك 24061 متدرب من الفريق الطبي في 1117 برنامج ودورة تدريبية من التخصصات الطبية (البشري- الأسنان- الصيدلة - التمريض –أخصائي علاج طبيعي ) وكذلك العاملين بالتثقيف الصحى والفنيين والكيميائيين والاداريين والمراقبين ومديري المديريات ومديري الإدارات بالمديريات ورؤساء القطاعات والادارات المركزية.

وأضاف أنه تم تدريب 475 صيدلي بالتعاون مع شركات الأدوية من خلال 19 دورة تدريبية، بالإضافة إلى إقامة 47 مؤتمر طبي ليستفيد به1891 طبيب وطبيبة من كافة التخصصات الطبية.

وأكد "عطا " أنه هذه الدورات والمؤتمرات جاءت تنفيذًا لقرار وزير الصحة والذي ينص على ترقية أعضاء المهن الطبية بشرط الحصول على الدورات والمؤتمرات التى تؤهله للترقي والتي من شأنها الارتقاء بالمستوي العلمي والمهني للأطباء وذلك لتقديم أفضل خدمة صحية للمريض المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً