اعلان

ترامب يمنع دخول المصريين والسعوديين أمريكا لهذه الأسباب

ترامب
كتب : وكالات

كشف كبير موظفي البيت الأبيض، رينس بريبوس، أمس الأحد أن الرئيس الأميركي الجديد، دونالد ترامب ضم مصر والمملكة العربية السعودية ضمن قائمة قرار "حماية الأمة من الإرهاب"، والتي تتضمن 7 دول إسلامية لم يعد مسموح لمواطنيها دخول الولايات المتحدة، مرشحة للاتساع، وأنها قد تضم مصر والسعودية وأفغانستان وباكستان.

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، قال "بريبوس" إن هذه الإجراءات يتم اتخاذها لحماية الولايات المتحدة، موضحًا أن المواطنين الأمريكيين العائدين من زيارة تلك الدول الـ 7 قد يكونون عرضة لتدقيقات إضافية إبان دخولهم الولايات المتحدة.

وأضاف كبير موظفي البيت الأبيض: "إن كنت مواطن أمريكي دائم التردد على ليبيا، أعتقد أنك ستكون عُرضة لتحقيقات إضافية عند دخولك من أحد المطارات الأمريكية، وأعتقد أن الأمريكيين سيجدون ذلك إجراءً جيدًا"، حيث رأى بريبوس أن الوضع في المطارات الأمريكية، منذ أمس، بعد تطبيق قرار الرئيس الأمريكي "لم يكن فوضوي"، مشيرًا إلى أن 109 فقط من أصل 325 ألف مسافر منعوا من دخول الولايات المتحدة يوم السبت.

وأشار "بريبوس" إلى أن "أغلب هؤلاء المسافرين تمت إعادتهم.. العشرات فقط لا يزالوا محتجزين، وأعتقد أنهم إن لم يكونوا أشخاص سيئين سيتم إعادتهم قبل انقضاء اليوم".

ويذكر أن سلطات مطار بيروت أكدت أن السلطات الأمريكية أعادت، الأحد، أسرة سورية مسيحية من الطائفة الأرثوذوكسية، إلى مطار بيروت، بعد وصولهم إلى مطار فيلادلفيا الأمريكي، عقب صدور القرار، وتتكون الأسرة من 6 أفراد، وعادت إلى بيروت عبر الدوحة، بعد أن رفضت السلطات الأمريكية إدخالهم البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم: دربنا كل رؤساء اللجان على فتح الأسئلة وطرق التفتيش في امتحانات الثانوية العامة