اعلان

4 أسباب تجعلك تقتني حيوانًًا أليفًًا

صورة تعبيرية

وجود صديق في حياتك يشعرك بالمشاركة، وإخلاص هذا الصديق يجعلك تشعر بالأمان والميل الدائم للصحبة، ولكن أصبحت الأمور التي تشغلك وأصدقاؤك عن متابعة بعضكم البعض والاهتمام الحقيقي فيما بينكم كثيرة لدرجة أن أقرب الأصدقاء لا تراه إلا مرة أو مرتين في الشهر الواحد.

ولهذا لجأ الخبراء لمحاولات لإيجاد شريك حقيقي يلازمك ويساندك ويكون متميزا بالاخلاص المفقود بين نسبة كبيرة من البشر، ووجدوا ضالتهم المنشودة في الحيوانات الأليفة، ومن هنا تقدموا لنا بهذه النصائح التي تجعلك تفكر جديا في اقتناء حيوان أليف في منزلك.

المشاركة

الحيوان الأليف هو كائن يحب المشاركة ويساندك كثيرا في كل ظروفك، فتجده يداعبك عند الفرح ويحتضنك عند الحزن، وهو لا يصاب بالأمراض البشرية الحديثة من حقد وتفكير ومنافسة وغيرة، لهذا يقدم مشاعره الحقيقية البريئة على الفور.

يقي من الجنون

هل توقعت يوما أن يكون حيوانك الاليف هو سبب خلاصك من أمراض مستعصية مثل الأمراض العقلية، توصل الباحثون حديثا في دراسة أجريت بالمملكة المتحدة إلى أنه يجب النظر إلى الحيوانات الأليفة على أنها الشيء الأكثر قيمة والأساسي في حياة أصحابها وكثيرا ما توفر لهم علاقة آمنة لا تتحقق من خلال الروابط الإنسانية، كما أنها تساعد على علاج الأمراض العقلية.

وقالت هيلين بروكس كبيرة الباحثين من جامعة مانشيستر البريطانية، إن الحيوانات الأليفة لها قيمة كبيرة في التعامل مع الأمراض العقلية الخطيرة، ويجب أن تعتبر مصدر دعم أساسي وليس هامشيا.

يخفف من ضغوط الحياة

لا يشكل اقتناء حيوان أليف أي ضغط في الحياة فيعتبر الركن الوحيد الذي يرضى بأي معاملة وأي نوع من الطعام طالما يناسبه، كما أن متطلباته محدودة وبالتالي لا يشكل أي ضغط، بل بالتعامل معه تجد أنه الصديق الوحيد الذي يساعدك في ضغوط الحياة ولا يشارك فيها.

الفطرة

حيوانك الأليف يشعرك بأهمية الفطرة التي يخلق عليها الكائن بوجه عام، فهو لا يزيف مشاعره تجاهك، ولا يدعي غير ما يشعر فان كان جائعًا عبر عن هذا بلا خوف أو زيف، وإن كان يريد اللعب يأتي لك بكرة أو يقفز حولك، وحين تدخل المنزل يكون سعيدًا ولا يتجمل من أجل مصالح شخصية، فينمي فيك أهمية النقاء والحفاظ على الفطرة التي نولد بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً