اعلان

المتحدث باسم البنتاجون يكشف عن وجود نساء يقاتلن في صفوف القاعدة باليمن‎

كتب : وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" جيف ديفيس، إن جنود القوات الخاصة الأمريكية الذين نفذوا عملية إنزال نادرة في اليمن الأحد الماضي ضد تنظيم القاعدة فوجئوا بنساء كثيرات يقاتلن في صفوف التنظيم الإرهابي.

وأضاف ديفيس "حسب بيان نشر على الموقع الرسمي للبنتاجون اليوم الثلاثاء" أن الغارة الأمريكية التي استهدفت القاعدة في اليمن يوم 28 يناير الجاري أسفرت عن مقتل جندي أمريكي أثناء تبادل إطلاق النار مع المسلحين، كما أصيب ثلاثة جنود أمريكيين آخرون بجراح من جراء صعوبات واجهت مروحية من طراز ام في-22 كانوا على متنها لدى تنفيذها هبوطا اضطراريا عنيفا قرب مكان الهجوم.

وأردف ديفيس قائلا:"بينما كانت العملية جارية، رأينا نساء مقاتلات يركضن باتجاه مواقع معدة مسبقا، كما لو أنهن تدربن على القتال ضدنا".

وأوضح المتحدث العسكري، أن الهدف من الإنزال كان جمع معلومات استخبارية في عملية خاطفة تضع خلالها القوات الأمريكية يدها على أكثر قدر ممكن من الوثائق والحواسيب والأجهزة الإلكترونية.

وأضاف المتحدث العسكري، أن الجيش الأمريكي أراد تحديدا مراقبة ومعرفة الأماكن التي أعاد فيها التنظيم انتشاره بعدما طرد من الشريط الساحلي الواقع بين المكلا "جنوب شرق" وعدن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً