اعلان

وزيرا الدفاع الكوري الجنوبي والأمريكي يتفقان على الاستجابة الفورية في حالة الطوارئ‎

وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو
كتب : وكالات

أجرى وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي جيمس ماتيس؛ اتفق خلاله الجانبان على ضرورة الاستجابة الفورية في حالة الطوارئ وتنفيذ خطة نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية كما كان مخططا لها.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية في بيان لها (بثته وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية) أن الوزيرين أكدا أيضا ضرورة الحفاظ على الجاهزية القتالية من خلال الردع الأمريكي والجاهزية التامة للقوات المشتركة بين سول وواشنطن من أجل الاستجابة الفورية لأي حالة طوارئ.

وأضاف البيان أن الجانبين تبادلا خلال الاتصال وجهات النظر بشأن الأوضاع الأمنية في شبه الجزيرة الكورية وتطابقت وجهات نظرهما في الحاجة لتشديد قدرات الاستجابة لتهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية وتعزيز التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بشكل مستمر.

كما أعرب الوزيران عن قلقهما العميق حيال تصاعد تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

وتطابقت وجهات النظر بينهما بشأن الحاجة لتنفيذ الخطة لنشر منظومة "ثاد" في القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية كما كان مخططا له، وتعزيز التعاون بين سلطات البلدين العسكرية، والحفاظ على التعاون المكثف في السياسة تجاه كوريا الشمالية.

واتفق الوزيران على أن يجتمعا في هذا الأسبوع في سول لمناقشة معمقة بشأن القضية النووية الكورية الشمالية والمواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يزور وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس كوريا الجنوبية بعد غد الخميس ولمدة يومين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج