اعلان

البرلمان البريطانى يبدأ مناقشة الخروج من الاتحاد الأوروبى

أهل مصر
البرلمان البريطانى

بدأ البرلمان البريطانى، ظهر الثلاثاء، مناقشة مشروع القانون الذى يهدف إلى السماح للحكومة ببدء مفاوضات خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الاوروبى.

ويؤكد وزير "بريكست" ديفيد ديفيس الثلاثاء أنه "ليس مشروع قانون لتحديد ما إذا كانت بريطانيا ستخرج أولا تخرج من الاتحاد الأوروبي. أنه ببساطة تطبيق لقرار متخذ أصلا وقد تم اجتياز نقطة اللا عودة"، حسب نص خطابه الذى وزعه مكتبه.

وأضاف ديفيس :"سألنا البريطانيين إن كانوا يريدون الخروج من الاتحاد الأوروبى وقرروا أنهم يريدون ذلك".

ويطلب النص المقتضب جدا ونشر الخميس بعنوان "مشروع قانون الاتحاد الأوروبى (الابلاغ بالخروج)"، من أعضاء البرلمان "تفويض رئيسة الوزراء سلطة إبلاغ الاتحاد الأوروبى، وفق المادة 50 فى معاهدته، نية المملكة المتحدة الانسحاب" من التكتل.

وتبدأ دراسة هذا النص فى مجلس العموم الثلاثاء والأربعاء تتبعها ثلاثة أيام جديدة من المناقشات فى 6 و7 و8 فبراير، ويفترض أن تختتم بتصويت كما تقول الحكومة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قاضية أفشة تُقصي سياتل الأمريكي وتضرب موعدًا ناريًا مع ريال مدريد في كأس العالم للأندية