طلب إحاطة يكشف كارثة في حركة المحليات.. تعيين متوفي رئيسا لـ"الرديسية" في أسوان.. اثنين على منصب واحد في "القوصية".. ومزور لـ"السابعية"

مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

تقدم عضو لجنة الزراعة والرى في مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، بشأن تعيين "متوفي"، رئيسا لمركز ومدينة الرديسية في محافظة أسوان.

قال النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن هناك أخطاء تمثل كارثة فى حركة المحليات الأخيرة، مستشهداً بقيام وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر، بتعيين المتوفى كامل محمد عبداللطيف رئيسا لمدينة الرديسية بأسوان والذى وافته المنية فى 13 يناير 2017.

وأوضح النائب في تصريح صحفي، أن حركة المحليات تضمنت تكرار تعيين بعض الأسماء على المنصب الواحد، حيث تم تعيين طلعت عبدالقادر عبدالوهاب وهويدا شافي بدوي، رئيسا لمركز القوصية بأسيوط، وتعيين محارب موسى عبدالرحمن، وهشام رفعت محمد، على منصب رئيس حي جنوب بورسعيد، وتعيين عاصم راضي عبدالله محمد، رئيسًا لمدينة السابعية بأسوان، وسبق حبسه على ذمة قضية خاصة بتزوير مستندات بالإدارة الهندسية بمركز مغاغة بالمنيا، ومحال إلى محكمة الجنايات.

وأضاف: "وزير التنمية المحلية خالف قراره السابق بعدم تعيين أبناء المحافظة فى مناصب تنفيذية بها حيث تم تعيين مصطفى عباس سكرتير عام مساعد القليوبية، وهو من أبناء المحافظة، كما شملت الحركة تعيين نجوى العشيري، رئيس مدينة بنها، وسلوى زكى رجب رئيس مركز الدلنجات وهم من أبناء المحافظة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً