اعلان

سكان "ابنى بيتك" بأكتوبر يستغيثون بسبب تهديد الجهاز بسحب الأرض منهم

صورة ارشيفية

اشتكى سكان مشروع " ابنى بيتك " من تهديد جهاز مدينة 6 أكتوبر بسحب الأرض من السكان الذين لم يلتزموا بالشروط المتفق عليها عند تخصيص الأرض، والتى تنص على البدء ببناء الدور الأرضى وتشطيبه كإثبات لجدية الحجز والالتزام في سداد الأقساط، وإلا يتم سحب الأرض بعد انتهاء المدة المقررة.

وكان جهاز مدينة 6 أكتوبر قد وجه إنذارا لسكان مشروع "ابنى بيتك" بسحب الأرض ممن لم يلتزموا بالشروط، ولم يقوموا ببناء الدور الأول وتشطيبه، واعتبر الجهاز أن بناء الأساسيات لا يعد انشاءا للدور الأرضى، وكذلك الذين لم يلتزموا بسداد الأقساط في مواعيدها وعليهم أقساط متأخرة.

وقال أحمد كريم منسق رابطة "ابنى بيتك" أن سحب الأرض ممن تأخر في دفع الأقساط حدث في محافظة أسيوط والسادات، ولا يستبعد أن يحدث فى أكتوبر.

وكان المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأن الهيئة قررت بشأن المواطنين المُخصص لهم قطع أراضٍ سكنية صغيرة، ولم يتمكنوا من الانتهاء من الحد الأدنى للبناء، طبقًا للمهلة السابق منحها لهم، والمنتهية فى 15112016 ما يلى: يتم اتخاذ إجراءات الإلغاء والسحب لجميع الأراضى الفضاء، أو التى تم تنفيذ الأساسات بها فقط، منح مهلة 6 أشهر بدون مقابل ابتداء 17 ديسمبر، وذلك لقطع الأراضى التى تم صب سقف واحد لها على الأقل عند انتهاء المهلة السابق منحها، ولا يعتبر تنفيذ الأساسات تنفيذًا جزئيًا للهيكل الخرسانى.

وأوضح السباعى أن تسرى مهلة الـ6 أشهر بالشروط التالية: تقديم المُخصص له قطعة الأرض طلبًا لمنح مهلة إضافية 6 أشهر مجانية للالتزام بانهاء تشطيب الواجهات ووحدة سكنية على الأقل صالحة للسكن، وسداد كافة المستحقات المالية على قطعة الأرض، والتنازل عن أى دعاوى قضائية مرفوعة على الجهاز أو الهيئة بشأن قطعة الأرض، مع سريان باقى الضوابط الواردة بالمهلة السابقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً