اعلان

دراسة: 80% من العمال في فلسطين تعرضوا للتحرش من إسرائيليات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أظهرت دراسة ميدانية حديثة أجراها الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني عن العمال الفلسطينيين في إسرائيل، أنهم أصبحوا أكثر تعرضا لمخاطر التحرش الجنسي من قبل النساء الإسرائيليات، وأعلنت الدراسة أن أكثر من 80 بالمائة من العمال الفلسطينيين في إسرائيل تعرضوا بالفعل للتحرش الجنسي من قبل نساء إسرائيل.

وأعلن شاهر سعد رئيس الاتحاد العمالي الفلسطيني في لقاء صحفي، ان الفلسطينيين العاملين في اسرائيل يواجهون مشكلة حقيقية، وشدد على أن المشكلة إزدادت مع العمال غير الشرعيين الذين يهربون إلى داخل إسرائيل للعمل.

وأوضح سعد أن التحرش في اسرائيل له أنواع ومنه التحرش اللفظي والتحرش الجسدي بالاضافة للتحرش بالاشارة، وهؤلاء العمال يتم ابتزازهم ومضايقتهم ويجبرون على التورط في جرائم حميمية غير مشروعة.

أما التقرير الذي أصدره الاتحاد الفلسطيني للعمال فأكد أن هناك حوالي 55 الف عامل فلسطيني يدخل اسرائيل للعمل بطرق غير قانونية وفقا للقانون الإسرائيلي، أما العمال الذين يحملون تصاريح عمل رسمية لو تعرضوا لأي نوع من المضايقات الجسدية فيمكنهم أن يقدموا تقريرا إلى الشرطة الإسرائيلية.

تعود هذه الظاهرة منذ عام 2009 حين انتشرت ظاهرة في فصل الصيف لفتيات اسرائيليات يتجولن في شوارع حيفا لتسول الكحوليات والمخدرات وعمرهن دون السن القانوني، وكان بعض الشباب يساعدونهن بتقديم ما يرغبون به مقابل بيع الاجساد او الليالي الحمراء او الاصطحاب للجانب الاخر من البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب