التعادل يقود "مصر وبوركينا" للأشواط الإضافية

انتهى الشوطين الأول والثاني بين المنتخب الوطني ونظيرة البوركيني بالتعادل الايجابي بين كلا الفريقين بنتيجة "1-1" في المباراة التي تجمعهما علي ملعب دنجوندجي بالعاصمة ليبرافيل ضمن منافسات دور نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية بالجابون.

بدأ المنتخب المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة المرمى ورباعي الدفاع احمد المحمدي واحمد فتحي واحمد حجازي وعلي جبر وفي الوسط طارق حامد ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح وعبدالله السعيد وابراهيم صلاح وفي الهجوم محمود كهربا.

الدقائق الأولى شهدت سيطرة واضحة لخيول بوركينا فاسو وسدد لاعبو المنتخب البوركيني اكثر منرة تجاه مرمي الحضري ولكن الاخير كان في الموعد والمكان المناسب.

استعاد المنتخب وعيه بعد ربع ساعة عن طريق تسديدة قوية لتريزيجية جانبت القائم الايسر لحارس بوركينا فاسو ودقت ناقوس الخطر علي كتيبة دوراتي.

حاول لاعبو بوركينا فاسو، استغلال عاملي التسديد والقوة البدنية لخطف هدف مبكر ولكن دفاعات الفراعنة كانت لهم بالمرصاد.

الدقائق الأخيرة شهدت خطورة من جانب كتيبة كوبر وكانت تسديدة كهربا التي فشل صلاح في متابعتها اخطر ملامح ظهور القوة الهجومية للمنتخب علي مرمي بوركينا فاسو.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب البوركيني ضغطه الكبير على نظيره المصرى، وفى الدقيقة 49 أنقذ عصام الحضرى شباك المنتخب من هدف محقق من المنتخب البوركيني من ركلة حرة مباشرة سددها الجناح البوركينى بيرتراند تراورى.

وفي الدقيقة 65 تمكن محمد صلاح من وضع المنتخب المصرى فى المقدمة عندما سدد كرة صاروخية استقرت فى الزاوية الـ 90 من مرمى الحارس البوركينى، ولم تمر 9 دقائق حتى تعادل المنتخب البوركينى فى الدقيقة 74 عن طريق بانسيه عندما استلم كرة عرضية داخل منطقة جزاء الفراعنة وسددها بكل قوة فى شباك الحضرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً