اعلان

"الدفاع عن المحامين" تدعو للتضامن مع منتصر الزيات

منتصر الزيات

أعلنت حملة الدفاع عن المحامين عن حضورها غدًا الأحد مع مؤسس الحملة ورئيسها، المحامى منتصر الزيات المرشح السابق على منصب نقيب المحامين أمام مجلس التأديب المنعقد بالدائرة 13 جنايات شمال القاهرة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية.

ووصفت الحملة فى بيان لها الشكوى التى تقدم بها نقيب المحامين سامح عاشور ضد "الزيات" بالكيدية والمفتعلة، مضيفة: نحن كحملة دفاع عن المحامين قد أقسمنا أن تكون محاكمة الزيات محاكمة للفساد النقابى الذى استشرى وانتشر وضرب جنبات نقابة المحامين بفرعياتها وأفسد الحياة النقابية.

وتابع البيان: "إننا أقسمنا أن نكون درعا وسيفا للمحامين وأن ندافع عنهم وعن حقوقهم ضد من أفسد الحياة النقابية طيلة 15عاما ونحن نعد ونتعهد لمحامين مصر بأن تكون محاكمة الزيات الذى يعد رمزا كبيرا من رموز المهنة وأحد فرسان قلعة الحريات".

وأشار البيان أنه لن تكون سوى طلقة رصاص سنطلقها فى صدر الفساد النقابى ومن أفسد نقابة المحامين وأهدر أموالها وتلاعب بمصائر محامين مصر وزوروا إرادتهم واستخدم سلطته ونفوذه ومنصبه فى تصفية حسابات انتخابية والتنكيل برموز المهنة وإهانة مكانة وكرامة المحاماة،غدا بإذن الله سيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون.

ودعت الحملة كل المحامين الأحرار للاصطفاف غدا ليس من أجل الزيات ولكن من أجل حماية المهنة والحفاظ على كرامة المحامين، مضيفة "فماعاد فى قوس الصبر منزع وبلغت الروح التراقى، لقد عاهدنا الله وعاهدناكم على إعلاء شأن هذه المهنة والزود عنها والحفاظ على كيانها والدفاع عن محامين مصر فها نحن نوفى بعهدنا ووعدنا معكم ولن نتخازل ولن نهادن الفاسد".

وأوضح البيان: "دائما رايتنا وسنعمل على جمع شمل محامين مصر الأحرار، فتلك رسالتنا وهذا طريقنا والإصلاح النقابى مأربنا وغايتنا والدفاع عن زملائنا الذين تخلت عنهم نقابتنا هو أسمى أهدافنا، ولن نخشى فى الحق لومة لائم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً