اعلان

هيكل يلتقي وفدا من أعضاء المركز السينمائي المغربي

أسامة هيكل
كتب : وكالات

التقى أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وفدًا ثقافيًا مغربيًا من أعضاء المركز السينمائي المغربي، يضم نخبة من كبار الكتاب والفنانين والمخرجين، الذين يزورون مصر حاليًا لحضور أسبوع السينما المغربية التي تقام فعالياته بدار الأوبرا بحضور الفنان سامح الصريطي.

وفي بداية اللقاء، رحب هيكل بزيارة الوفد لبلدهم الثاني مصر والتي تأتي في إطار تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين، مؤكدا على أهمية العلاقات الثقافية بين البلدين لاسيما أن هناك ارتباطا كبيرا بين مصر والمغرب في هذا الخصوص وخاصة أن المغرب له إرث ثقافي كبير ورصيد من التراث يعد إضافة مميزة للرصيد الثقافي العربي.

وأكد هيكل خلال لقائه مع الوفد أهمية العلاقات الثقافية بين الدول العربية وخاصة وأن المنطقة العربية تتمتع باختلاف الثقافات وهو ما يسهم في إثراء تلك العلاقات، مشيرا إلى أن الثقافة تعد خط الدفاع الأول لدول المنطقة العربية في مواجهة التطرف والافكار الإرهابية الدخيلة على المجتمعات العربية.

وقال إن مدينة الإنتاج الإعلامي على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لشركات الإنتاج الدرامي والسينمائي المغربية الراغبة في الدخول في الشراكة الإنتاجية بين مصر والمغرب وتصوير أعمالهم في مصر وذلك لما تملكه المدينة من إمكانيات فنية وتكنولوجية وبما تقدمه من مزايا وتسهيلات إنتاجية لتنفيذ الأعمال الدرامية بأفضل صورة.

وأعرب الوفد المغربي عن إعجابه بما شاهده من الإمكانيات التي تضمها مدينة الإنتاج الإعلامي وأعربوا عن أملهم في التعاون المشترك في المستقبل القريب بين المدينة والمغرب في المجالات الثقافية والفنية، خاصة وأن المغرب سوف يحتضن في الأيام القليلة القادمة أسبوع السينما المصرية والذي سوف يشهد توقيع بروتوكول للتعاون الفني بين أكاديمية الفنون في مصر والمعهد العالي للسينما في المغرب.

وفي نهاية اللقاء، تفقد الوفد أهم معالم المدينة وما تضمه من استديوهات ومناطق التصوير المفتوح كما زاروا غرفة التحكم الرئيسية واستديو الصوت "الدولبي اتموس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً