"فضل الله: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أرتكب خطأ في في نهائي أفريقيا2017

كتب : أهل مصر

أظهر عالم اللوائح محمد فضل الله أحقية اتحاد الكرة زيادة شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد الاتحاد الإفريقي "كاف"، بخصوص تثبيت الحكم الزامبي جاني سيكازوي لإدارة ثلاثة مباريات لمنتخب الكاميرون بكأس الأمم.

سيكازوي الذي أدار اللقاء النهائية لـ"كان 2017" بين المنتخب المصري ونظيره الكاميروني يوم الأحد، أثار جدلا واسعًا باحتسابه هدفين مشكوك في صحتهما، منحوا الأسود اللقب للمرة الخامسة في تاريخهم بعد الفوز "2-1".

وكتب فضل الله، عبر حسابه الشخصي على صحيفة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أمس الثلاثاء: "الاتحاد الإفريقي بتعيينه لحكم واحد لثلاث مباريات يخالف المادة 2 مادة الأهداف من لائحة الفيفا أبريل 2016 فقرة تعزيز النزاهة".

وأضاف عالم اللوائح أن هذا يخالف أيضًا فقرة منع الممارسات المتعلقة بانتهاك سلامة سير مباريات الساحرة المستديرة، مدعمًا تصريحاته بصور من لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وذكر عصام عبدالفتاح، عضو مجلس حكومة اتحاد الكرة: "أمر غريب تثبيت الزامبي سيكازوي الذي أدار اللقاء النهائية أربع مباريات في المسابقة منهم ثلاثة للكاميرون".

وتبيّن أن سيكازوي أدار مباراتين للكاميرون قبل اللقاء النهائية أمام مصر، واحدة أمام بوركينا فاسو بدور المجوعات وانتهت بالتعادل "1-1"، وأخرى بالدور نصف النهائي أمام السنغال وانتهت بفوز الأسود بركلات الترجيح "5-4".

وأضاف المشرف على لجنة الحكام، بعد استقالة رضا البلتاجي من منصبه كرئيس للجنة، في تصريحات إذاعية لـ"الشباب والرياضة"، أن هذا الأمر: "لا يمكن أن يحصل في أي بطولة حول العالم".

واختتم عبدالفتاح تصريحاته مؤكدًا أن الحكم الزامبي احتسب هدفين مشكوكًا في صحتهما وأثَّر سلبيًا على نتيجة اللقاء، مشيرًا إلى أن هذه مؤشر للجماهير المصرية بوجود أخطاء في التحكيم في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً