اعلان

عادل عبد الحميد: هناك تشابه كبير بين مصر وأثيوبيا

المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل الأسبق

قال المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل الأسبق علي هامش مناقشة كتابة "تجربتي بين القضاء والوزارة" المقامة ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، إن هناك العديد من الدوافع والأسباب التي دفعتني لكتابة هذا الكتاب، منها أنه بعد تقاعدي من العمل القضائي وجدت العديد من وقت الفراغ الذي أردت أن أشغله بتلك الموضوعات وتدوين المواقف المتعلقة برحلتي كوزير عدل لأكثر من وزارة مصرية. وعملي بالسلك القضائي.

وأشار خلال ندوة بمعرض الكتاب إلى أنه تلقي دعوة من رئيس محكمة الكاميرون لتبادل الزيارات، وأن هناك العديد من القضاة الذين خاولوا تحذيري من المخاطر التي توجد هناك لإحباط محاولتي لتلك الزيارة ولكنني لم أهتم بتلك الاحباطات وقمت بالزيارة لكي أستطيع إكتساب خبرات عديدة من القضاء الكاميروني وتبادل الثقافات التي تعود علي مصر بمنفعة كبيرة وقمت بمناقشة العديد من الأزمات القضائية كمشكلة تباطوء النظر في القضايا وكيفية حماية الحقوق والواجبات والقضاء علي الفساد، وتحقيق العدالة. وخلق البنية التشريعية التي تحقق أمال التقدم.

وتابع إلى أن هناك تشابه كبير بين الظروف الاقتصادية والاجتماعية بين مصر وأثيوبيا وأديس أبابا، وهو ما تم ذكره بالكتاب فى كثير من الأمور اكتشفتها من خلال زياراتى إلى أثيوبيا فعدد السكان هناك يتجاوز 70 مليون نسمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر