واشنطن: سيول تتحمل جزءا من تكلفة تمركز القوات الأمريكية في أراضيها‎

وزير الخارجية الأمريكي الجديد ريكس تيلرسون
كتب : وكالات

أكد وزير الخارجية الأمريكي الجديد ريكس تيلرسون، أن كوريا الجنوبية، تتحمل بشكل كاف تكلفة تمركز القوات الأمريكية في أراضيها.

جاء ذلك في رد مكتوب للوزير تيلرسون على أسئلة من السيناتور الديمقراطي بن كاردين، قبل مصادقة مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيينه لمنصب وزير الخارجية.

وردًا على سؤال من السيناتور كاردين عما إذا كانت القوات الأمريكية ستنسحب من أراضي كوريا الجنوبية واليابان في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع هذين البلدين حول تكلفة تمركز القوات الأمريكية، قال تيلرسون إن كوريا الجنوبية واليابان تدفعان مبالغ كبيرة لدعم تمركز القوات الأمركة في أراضيهما.

وأوضح أنه من المتوقع أن يجري حوار مثمر بشأن هذا الموضوع معربا عن تفاؤله من إن الولايات المتحدة سوف تتوصل إلى اتفاق متوازن مع كوريا الجنوبية واليابان على تكلفة تمركز القوات الأمريكية.

الجدير بالذكر أن الوزير تيلرسون هو أول وزير أمريكي في إدارة ترامب يذكر تحمل كوريا الجنوبية لنسبة كافية من تكلفة تمركز القوات الأمريكية في أراضيها.

وفي العام الماضي، كان المرشح للرئاسة الأمريكية آنذاك دونالد ترامب، قد هدد بأن القوات الأمريكية قد تنسحب في حال عدم التوصل إلى اتفاق حول تكلفة تمركزها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً