اعلان

خبير سياحى: مبادرة البنك المركزى تساعد الفنادق فى حل تعثراتهم

البنك المركزى

قال الخبير السياحي عصام علي، إن المبادرة التي أطلقها البنك المركزى بتوفير 5 مليارات لدعم أعمال وتجديد وإحلال الفنادق والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي، خطوة مهمة في الوقت الراهن، مشيرًا الى أنها تهدف الى تشغيل جميع الفنادق التي عانت خلال توقف 14 شهر بعد سقوط الطائرة الروسية في سيناء أواخر أكتوبر من عام 2015.

وأضاف "على" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن تلك المبادرة سوف تساعد أصحاب الفنادق السياحية على الاستمرار في عملهم خاصة بعد الخسائر التي لحقت بهم منذ أواخر عام 2015.

كما أوضح على أنها ستساعد عدد كبير من الفنادق السياحية المصرية من إجمالي 1490 فندقا سياحيًا مصريًا علي حل تعثراتهم، مؤكدًا أنها تساعد علي الانتهاء من تجديد 6440 غرفة فندقية قيد التطوير حاليا، الى جانب حل أزمة 47936 غرفة فندقية قيد التنفيذ.

وأشار الخبير الى أن تحركات الدولة الأخيرة أكدت أهمية السياحة التي تراجعت على مدار الـ6 سنوات السابقة منذ عام 2011، لذلك سعت الدولة بكافة طاقتها خلال الشهور الأخيرة وحتي الان الى إستعادة الحركة السياحية بعد تراجع إيرادات مصر السياحية المتدنية، والتى كان آخرها إيرادات الموسم السياحي 2016 والتي سجلت 2.8 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)