اعلان

من "شراب النساء" لـ"التكنهات الرياضية"..أغرب 5 فتاوى للشيخ ياسر برهامى

الشيخ ياسر برهامى

فتوى جديدة خرج بها الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية ، حيث أفتى بحرمانية التوقعات الرياضية مؤكداً أن التكهنات الرياضية حتى ولو بُنيت على دراسات، فإنها تبقى فى النهاية رجمًا بالغيب .

ولم تكن تلك الفتوة هيى الأولى الغريبة من نوعها للشيخ ياسر برهامى، إلا أنه اعتاد على مفاجئتنا بالكثير من الفتاوى الغريبة من آن لأخر، خاصة في الأمور التى تخص علاقة الرجال بالسيدات والأمور المتعلقة بالشباب ، وذلك من خلال إجاباته على أسئلة رواد موقع انا السلفى.

برهامى يفتى: يجوز ترك الزوج زوجته للمغتصب

فى فتوى أثارت جدلاً واسعاً ، أفتى برهامى بجواز ترك الزوج زوجته للمغتصب حال التأكد من إصرار المغتصب على قتله واغتصاب الزوجة، وذلك حفاظا على حياته تطبيقا لفتوى الإمام العز بن عبد السلام، عن وجوب تسليم المال للصوص حفاظًا للنفس من القتل.

"آه لو لعبت يا زهر" لفظ فاسد

كما أفتى برهامى بأن عبارة " آه لو لعبت يا زهر" تشير إلى عقيدة فاسدة ولفظ فاسد ، قائلا : " هذه الكلمة تنسب الأفعال إلى "الزهر" الذى يُستعمل فى لعب الطاولة، والله سبحانه، هو الرزاق ذو القوة المتين، ثم هى كناية عندهم عن جبر عشوائى يقسِّم أرزاقًا على الناس بلا حكمة، فهى عقيدة فاسدة، ولفظ فاسد".

"وشك حلو علينا" ليس لها أساس شرعى

كما أفتى سابقاً بعدم شرعية مقولة " وشك حلو علينا" مؤكداً أن التفاؤل بالوجوه لم يَرد فى السنة، وإنما بالكلمة الطيبة، والنبى -صلى الله عليه وسلم- لما سئل عن الفأل قال: الْكَلِمَةُ الطَّيِّبَةُ، ومن قصد بالتفاؤل ما ذكرنا مِن القبول وعدم النفرة فلا خلاف، وأما “وشك حلو على”؛ فليس مشروعًا.

لا يجوز ارتداء حذاء مفتوح بدون " شراب"

وفى فتوى أخرى أثارت جدلاً وسخرية فى الشارع المصرى ، أكد برهامى عدم جواز ارتداء المرأة حذاء صيفيا مكشوف "الصندل" من دون "شراب" لا يشف ، حتى لا يظهر القدمين .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً