بالصور.. 8 نساء مشاهيرغيرن أفكار العالم عن المحجبات

أصبحت المرأة المحجبة تنافس فى جميع المجالات والأصعدة، ولم يمنعها الحجاب كما كان يعتقد البعض فى أن تكتسب احترام العالم فى جميع المجتمعات التى عملت بها أو هاجرت إليها، فالحجاب لم يمنع المرأة من تحقيق شغفها في الحياة أو هدفها بل على العكس فقد فرضت شخصيتها من خلال ثقافتها وتحديها لكسر التابوهات الجامدة.

ومن ضمن تلك الشخصيات للمرأة المحجبة جمعنا لكم 8 شخصيات لتتعرفوا عليهن

1- منال رستم -مصر

تعتبر أول محجبة تتسلق أعلى قمة في العالم، وعرفت بأنها متميزة جدا في عالم الرياضة والتسلق والركض.

2- ليندا صرصور- فلسطين

تقيم في الولايات المتحدة، ومن أشهر الشخصيات التى تصدرت عناوين الصحف الأمريكية، وذلك لقيادتها مسيرة احتجاجية ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب وسياسته المتطرفة، ضد المسلمين.

3-ساكديا معروف - أندونسيا

أول محجبة تقدم عروض كوميدية ارتجالية "استند أب كوميدى"، واستطاعت أن تضفي على نكاتها بعدًا إنسانيًا يمكن أن تشعر به أي امرأة مسلمة كانت أو غير ذلك.

4- نور تاجوري - ليبيا

تمكنت من الظهور كأول مذيعة محجة على شاشات التلفزيون الأميركي، وكسرت حاجز المنع للمذيعات المحجبات، والتأكيد على قدرة المحجبات فى الاندماج والمشاركة في الحياة العامة للأميركيين، وقبلت خوض التحدى لتحقق حلمها منذ أن كانت فى الثامنة من عمرها، وتكون مذيعة.

5- ماريا إدريسي -المغرب

أول عارضة أزياء محجبة في بريطانيا، ولدت لاب مغربى وأم باكستانية، وتمكنت من الحصول على شهرة واسعة عالميًا.

6- دعاء الغباشي - مصر

لفتت الأنظار خلال مشاركتها فى الأولمبياد بالحجاب والملابس الطويلة ذات الأكمام، وأيضا مستواها الفنى ومنافستها، التي ظهرت بها بالمسابقة.

7- ستيفاني كورلو‬‎ - استراليا

رقص البالية له مواصفات خاصة، إلا أن ستيفانى كسرت ذلك التابوه، فهى أول راقصة باليه محجبة في العالم، وهي ترغب وتحلم في تأسيس مدرسة رقص خاصة بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط تشكيل عصابي منظم بالمحافظات يستقطب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة