اعلان

"البرلمان العربي": مواجهة التدخل الإيراني والقضية الفلسطينية من أهم ملفات القمة المقبلة

كتب : هبه محمد

أكد مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي إن الوثيقة شامله لكافه القضايا العربيه وتلبي طموحات الرؤساء والبرلمانات العربية.وأضاف أن الوثيقه هى أجندة عمل القمة العربيه المقبله التى ستعقد في عمان وهناك وثيقة أخرى وثيقة الشباب الذي اعتمدها البرلمان العربي وكذالك الاهتمام بتمكين المرأة العربيه فى الوطن العربي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى مساء اليوم السبت، بمقر جامعه الدول العربية أن القضية الفلسطينية من أولويات الاهتمامات العربية والتأكيد على رفض نقل السفارات إلى القدس باعتبارها أرض فلسطينية.

وأوضح بن فهم، أن هناك مساعى لوضع رؤيه موحدة لمواجهه الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

واضاف رئيس البرلمان العربي إن البند آخر يبحث تدخلات إيران في المنطقه العربيه وإدانة احتلال إيران للجزر الإماراتية ودعم مليشيات مسلحة في الدول العربية.

واوصى المؤتمر أن يكون بند التدخل الايرانى في الشؤون العربيه من اولويات البرلمان العربي خاصه ان ايران تعكس الفكر الاستعماري القديم وأنة لا مساس ب الأمن القومى العربي.

واضاف رئيس البرلمان العربي، أن المؤتمر يدين القتل والتدمير الشعب السوري مؤكدا على اهميه حل الأزمة السورية، ووقف شامل لإطلاق النار ومنع استهداف الكنائس والمدارس والجوامع

ورفض كافه الانتهاكات التى يقوم بها النظام السوري داعيا إلى العمل العربي المشترك للحفاظ على وحدة الاوطان العربيه خاصه سوريا واليمن وليبيا والعراق.

والعمل على مصالحه شامله عربيه عربيه لتوحيد الأهداف والمصالح المشتركة من أجل تحقيق تسويه سياسيه للأزمات العربيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»