اعلان

كيف يصبح الأرز خطرا على الحياة

يصبح الأرز خطرا على الحياة

الأرز وجبة موجودة يوميا على معظم الموائد وفي معظم الوجبات المصرية، وهو قاسم مشترك بين كل أنواع الخضراوات واللحوم والدجاج وأيضا السَلطة بأنواعها، ولكن كيف أصبح تناول الأرز خطرا على حياتك ويهددها بمرض السرطان.

نبه خبراء في الصحة عبر صحيفة تليجراف إلى أن طهي الأرز بطرق غير سليمة، يعرض صحة المستهلكين لمخاطر جمة تصل إلى حد الإصابة بمرض السرطان، وينصح الباحثون بإضافة قدر كبير من الماء إلى الأرز عند طهيه، أو نقعه ليلة كاملة، بغرض تخليصه من المكون الزرنيخي السام.

وينصح الباحثون بالإكثار من الماء، حرصا على تفادي مواد كيماوية قد تظل عالقة في الأرز جراء زراعته في أرض استخدمت بها مكونات صناعية ومبيدات سامة، لأن مستوى المادة الزرنيخية في حبوب الأرز ليس آمنا، ولا ينذر من يتناولونه بمتاعب صحية، بل يعد الزرنيخ مكونا كيماويا ساما شديد الخطورة، ومن شأن التعرض المزمن له أن يؤدي إلى أمراض القلب والسكري والسرطان.

وينصح الخبراء بتنظيف الأرز جيدا، ثم نقعه في الماء ليلة كاملة، قبل طهيه في اليوم التالي داخل منسوب مرتفع من الماء مع قليل من الملح، كما يفضل أن يتم طهي الأرز تحت حرارة منخفضة، لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، مع عدم نزع الغطاء عنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً