اعلان

خبراء: الأكل يخفض وزنك أكثر من الرياضة

صورة تعبيرية

يعاني كثير من أصحاب الوزن الثقيل من صعوبة ممارسة الرياضة لفقد ما يريدون من أوزانهم التي تزيد من معاناتهم وربما تصيبهم بالاكتئاب أحيانا من الدرجات المتقدمة.

ولكن خبراء التغذية، أفادوا بحسب دراسات نشرتها "ديلي ميل" البريطانية أن الرياضة وحدها لا تكفي لإنقاص الوزن، وأنها قد تسهم أحيانا في تحفيز الشهية، وهو يؤدي لنتيجة عكس المتوقع من ممارسة التمارين الرياضية.

ويضيف الخبراء أن ممارسة الرياضة، تلعب دورا مهما في حماية الجسم من الأمراض، لكنها لا تنقص الوزن، إلا إذا ترافقت مع حمية غذائية مناسبة، والتحكم في الوزن لا يتعلق بالرياضة وحدها بل بنظام غذائي متكامل ومدروس حسب جسم كل شخص وما يعانيه من امراض أو حسب طوله ووزنه وتاريخه المرضي.

وممارسة الرياضة حتى لو كانت يوميا، لا تفيد بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التخلص من أوزانهم الزائدة حول منطقة الخصر والبطن على التحديد، لأن الباحثين في جامعة لويولا بشيكاغو، درسوا عينات طلاب من جنسيات مختلفة، وتتبعوا نشاطهم الرياضي ونظامهم الغذائي، من خلال أجهزة خاصة توضع على الخصر لقياس استهلاك الطاقة اليومي، ولم يكن هناك حراك حقيقي للوزن دون حمية غذائية خاصة بكل منهم.

وبحسب الخبراء، فإن للنشاط البدني دور هام في الوقاية من الأمراض، مثل السكري وأمراض القلب والخرف، لكن تأثيره في خفض السمنة محدود، فالأكل الصحي بنظرهم، أكثر أهمية من تمضية ساعات طويلة في ممارسة التمارين الرياضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متحدث الجيش الإسرائيلي: نثمن دور مصر مهمة في الوساطة للإفراج عن الأسرى