"المجتمعات العمرانية" تضاعف حافز الإثابة للعاملين بالهيئة لمواجهة ارتفاع الأسعار

كشف مستند صادر عن هيئة المجتمعات العمرانية موجهًا الى أجهزة المدن، حصل "أهل مصر" على نسخة منه عن قرار المهندس طارق السباعى المشرف على قطاع الشئون العقارية والتجارية بالهيئة نص على مضاعفة حافز الإثابة للعاملين بالهيئة حتى لا يتضرروا بالتخفيضات التى تطبقها الهيئة على المستثمرين.

وجاء نص الخطاب " بالإشارة الى المذكرة المعروضة على مجلس ادارة الهيئة بشأن منح تيسيرات للسادة المستثمرين بالمدن الجديدة، يرجى التكرم بالإحاطة أنه بالعرض على مجلس ادارة الهيئة بجلسته رقم (100) بتاريخ 13122016 قرر:

أولا: تخفيض قيمة المصروفات الإدارية المحصلة على الأرض كالتالي:

1% مصاريف ادارية بدلا من 2%

0.5% مصاريف إدارية باستصدار القرار الوزارى بدلا 1%

0.5% مجلس أمناء بدلا من 1%

وذلك لمدة عام على أن تسرى تلك التيسيرات على الأراضي التى يتم تخصيصها بعد موافقة مجلس الإدارة.

ثانيا: في حال سابق تقسيط المصاريف الادارية يتم الاعفاء من الفوائد والغرامات حال السداد الفوري خلال 3 شهور من تاريخ الاعتماد.

ثالثا: حتى لا يتأثر ما يتم صرفه للعاملين بالهيئة بهذا القرار نتيجة تخفيض نسبة المصروفات الادارية الخاصة باستصدار القرار الوزاري فيتم مضاعفة النسبة المخصصة لإثابة العاملين.

رابعا: تيسيرا على المستثمرين بالمدن الجديدة بالصعيد " الفيوم الجديدة، سوهاج الجديدة، بنى سويف الجديدة، طيبة الجديدة " بالإضافة الى مدينتي برج العرب الجديدة ومدينة السادات يتم تثبيت الأسعار وعدم زيادتها بنسبة 10%، بداية من الطرح القادم ولمدة عام.

خامسا: يتم تحصيل 1% لصندوق الاسكان الاجتماعي على سعر المتر المربع عند التسعير.

سادسا: فى حال إلغاء التخصيص يتم رد ما تم سداده تحت حساب "مصروفات إدارية"، مجلس أمناء، إسكان إجتماعى، ان وجد وفقا للحالات وبالضوابط التى يقررها رئيس مجلس الادارة على أن يتم عرضها بالاجتماع القادم على مجلس الادارة لاعتمادها.

يذكر أن العاملين بأجهزة المدن قاموا بعمل حملة توقيعات لمطالبة وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولى بصرف علاوة غلاء قدرها 3 آلاف جنيه نتيجة ارتفاع الأسعار، وأسوة بهئيات حكومية قامت بصرف علاوة غلاء، إلا أنه لم يتم البت فيها حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً