اعلان

أشهر 5 دول منعت لافتات "Happy valantine's Day" وحرمت الاحتفال بعيد الحب

"valentine's Day" أو عيد الحب هو من المناسبات التي تخصص للتعبير عن الحب بين الناس باختلاف علاقتهم، ويتميز بتقديم الهدايا وانتشار لافتات "هابي فلانتين داي"، أو "Happy valentine's Day" على محلات الورود والهدايا، ويعمل على انتشار نوع من البهجة بين الناس.

وبالرغم من ذلك إلا ان هناك بعض الدول تمنع وتحرم بل تجرم الاحتفال بعيد الحب، اعتقادًا منهم بأنه يخالف العقيدة الاسلامية والقيم الاخلاقية، ويساعد على انتشار الفحشاء بين الناس، من بين هذه الدول ما يلي:

1- الهند: يحرم الهندوس بشكل قاطع الاحتفال بعيد الحب " valentine's Day" حيث يعتبرونه نوع من أنواع التلوث الثقافي الذي هجم عليهم من الغرب، وقد نشبت صدمات عديدة بين عنيفة بين أصحاب المتاجر الذين يكتبو لافتات تعبر عن الاحتفال به مثل " هابي فلانتين داي" أو "Happy valentine's Day" أو تبيع الاشياء المرتبطة بالمناسبة. كما تشدد حركة المعارضة في مينة مومباي والمناطق المحيطة بها بالاحتفال به وتقوم بإرسال تحذيرات للمناطق المحيطة من الاحتفال بعيد الحب أو تعليق لافتات "Happy valentine's Day" أو "هابي فلانتين داي"، وانه سوف ينم التعامل بمنتهي القسوة والعنف مع من يخالفون ذلك. 

2- السعودية : منعت السعودية الاحتفال بعيد الحب بشكل نهائي، بل قامت الشرطة الدينية بحظر بيع كل ما يتعلق بعيد الحب، كم فرضت على أصحاب المتاجر والعاملين بها إزالة اي سلع حمراء اللون، أو لافتة مكتوب عليها "هابي فلانتين داي" أو "Happy valentine's Day"، حتى وصل الامر ان على من يرغبون شراء ما يتعلق بذلك يذهب للسوق السوداء. لتغليف الهدايا وشراء الزهور. 

3- اندونيسيا : "عيد الحب لا يتوافق مع ثقافة الأمة وعقائدها الدينية، كما انها تدمر اخلاقيات جيل الشباب" هذا ما صرح به أنور عباس مدير الادارة التعليمية في مجلس العلماء المسلمين في اندونيسيا، موضحًا ان المجلس يشعر بالقلق بد انتشار تقارير عن بيع علب الشوكولاتة المغلفة ومعها أوقية ذكرية قبل عيد الحب من قِبل التجار. وأضاف ان السلطات المحلية داهمت المتاجر التي تحتفل بعيد الحب أو تعلق لافتات تعبر عن الاحتفال به مثل "هابي فلانتين داي"، أو "Happy valentine's Day "، كما صادرت كل علب الشوكولاتة التي تباع بذلك الشكل . 

4- ماليزيا : قامت قوات الامن الماليزية باغلاق العديد من الفنادق في عيد الحب، وذلك لزيادة ميزانيتهم فيه لقيامهم بالعديد من مظاهر الاحتفال به مثل تعليق لافتات " هابي فلانتين داي"، أو "Happy valantine's Day" والحفلات المختلفة. كما ألقت القبض على من يعقدون قرانهم في الايام التي تسبق ذلك اليوم بفترة قصيرة. وتعتبره جريمة عقابها السجن لفترة. 

5- باكستان : تري الحكومة الايرانية ان الاحتفال بعيد الحب انحلالًا أخلاقيًا وتأثر بالقيم الغربية، لذا قامت المحكمة العليا في اسلام أباد بحظر الاحتفال بيوم الفلانتاين، ووصفت عيد الحب بأنه غطاء للترويج عن الانحلال الاخلاقي والعري، وهذا يتعارض مع القيم الاسلامية.

كما طالبت الصحف الالكترونية والورقية بوقف الترويج عن "Valentin's Day " ، ومنع نشر لافتات "هابي فلانتين داي" أو "Happy valentine's Day"، بالرغم من ذلك خالفت بعض المطاعم ذلك القرار وألنت عن قيام بعض الحفلات لهذا اليوم. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان وسقوط بعضها في الجليل الأعلى