اعلان

دفاع "بيت المقدس" يطالب بتوقيع الكشف الطبي على موكله لتعرضه للاعتداء

طالب المحامى على إسماعيل هيئة المحكمة بتوقيع الكشف الطبي على المتهم، قائلًا إنه تعرض للاعتداء أثناء القبض عليه، وهو ما نتج عنه اصابته بكسر فى الفك، مُلتمسًا من هيئة المحكمة تكليف أحد أعضائها للتحقيق مع المتهم بخصوص الإصابات التى لحقت به.

نفى المتهم محمد محمد صبحى فرحات، المقبوض عليه مؤخرًا لاتهامه بالانضمام إلى تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، علاقته بالاتهامات التى أسندتها له النيابة العامة، بشأن حيازته سلاح نارى غير مرخص، بغرض استخدامه في الإعتداء على الأشخاص، والإضرار بالسلم الاجتماعي والوحدة الوطنية.

جاء ذلك بعدما تلا ممثل النيابة العامة، فى جلسة اليوم الثلاثاء، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابى، لاتهامهم بارتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وأنكر المتهم انضمامه إلى التنظيم الإرهابي، ليعقب بعد ذلك قائلًا: أنه قد عُرض عليه التعاون مع الأمن الوطني ومساعدتهم، ولكنه رفض لعدم درايته بذلك العمل -وفقًا لروايته- ليضيف بأنه ألقى القبض عليه بعد ذلك وتوجيه اتهامات لا يعرف عنها شيئًا من قبل النيابة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية،تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
آخرهم الرئيس الإيراني.. زعماء فقدوا حياتهم في حوادث طائرات