اعلان

جامعة القاهرة.. منبر زعماء العالم لبث رسائلهم إلى العرب "فيديو"

تعد جامعة القاهرة ثاني أقدم الجامعات المصرية والثالثة عربيًا بعد جامعة الأزهر وجامعة القرويين، ولها من المكانة كبيرة عند المصريين والعالم، فهو المكان الذي يشع منه نور المستقبل، وتشرق منه شمس التقدم في مصر، التى تعتبر منبر العلم المؤتر على المنطقة بأثرها.

وترصد "أهل مصر أبرز الزعماء الذين خطبوا في جامعة القاهرة:

أنطونيو جوتيريش

صرح الدكتور فتحي عباس، المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، أن الجامعة ستشهد استقبال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش اليوم، مشيرًا إلى أنه سيلقي محاضرة لطلاب جامعة القاهرة خلال زيارته للجامعة من خلال قبة الجامعة.

وأضاف "عباس": أن هذه المحاضرة جاءت بناءًا على طلب الأمين العام للأمم المتحدة، والذي يريد أن يتحدث مع طلاب الجامعة عن المستجدات العالمية خلال الفترة الراهنة، وذلك ضمن زيارات الأمين العام للأمم المتحدة لدول الشرق الأوسط ومنهم مصر.

الملك سلمان

الزيارة السابقة لم تكن الأولى من نوعها، ،في 11 أبريل 2016 أثناء زيارة سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، للقاهرة قام بزيارة إلى الجامعة وأعطاه رئيس الجامعة الدكتوراة الفخرية، وألقى كلمة من خلال قبة الجامعة.

،قال "سلمان": "أصحاب المعالى أعضاء مجلس الجامعة، يسعدنى أن أكون موجودًا اليوم، فى جامعة القاهرة العريقة، التى ساهمت فى إثراء الحركة العلمية والفكرية ليس فى مصر وحدها بل فى العالمين العربى والإسلامى، واحتضنت بين جانبيها الطلاب المقبلين من العالم، ومن بينهم الطلاب فى المملكة العربية السعودية، وقدمت خلال عقود من الزمن قادة وعلماء ومفكرين شاركوا فى تقدم دولهم"

وتابع: "من المهم أن تواصل المؤسسات التعليمية والثقافية دورها فى صنع الحضارة ومنها الإنسان، مع مواصلة دعمنا لهذه الصروح العلمية كجامعة القاهرة الرائدة، وتكريم جامعة القاهرة لى هو تكريم لى وتكريم لبلادى والشعب السعودى".

https:www.youtube.comwatch?v=vVW6X0bXkBw

أوباما وبداية الحكم

عندما تسلم بارك أوباما مقاليد الحكم بشكل رسمي، وجه في بداية رسالته للعالم من خلال قبة جامعة القاهرة ينويو 2009، قائلًا: "جئت هنا إلى القاهرة سعيا لبداية جديدة بين الولايات المتحدة والمسلمين في شتى أرجاء العالم، بداية تتأسس على المصلحة المتبادلة والاحترام المتبادل، لابد من نهاية لهذه الدائرة من الشك والشقاق".

وتظل قبة جامعة القاهرة المكان الأفضل لزعماء العالم لإطلاق رسائلهم سواء للمصريين أو للوطن العربي وكذلك للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

https:www.youtube.comwatch?v=X9iJU1_dQ78

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً