بندوة بعنوان "رنارد لويس ومخطط التقسيم اليهودى للوطن العربى" بجامعة عين شمس

ندوة

افتتحت الدكتور مى حلمى وكيلة كلية البنات لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة تثقيفية بعنوان"برنارد لويس ومخطط التقسيم" برعاية الدكتورة رقية شلبى عميدة الكلية، وحاضرت بالندوة الدكتورة سحر حسن، الباحثة بمركز تاريخ مصر المعاصر بالهيئة العامة للكتاب.

وأكدت "سحر"، أن الوطن العربى يخضع لمخططات صهيونية منذ زمن بعيد تهدف كلها لتصديع الوحدة العربية واستنزاف الطاقات والموارد العربية، وقد ظهرت واضحة فى حرب العراق والكويت ثم ظهور الحرب الطائفية داخل العراق نفسها لهدم الجيش العراقى الذى كان يعد من أكبر الجيوش العربية.

وأشارت إلى مخططات برنارد لويس اليهودية والتى تهدف لزرع النزاع العرقى أو الطائفى داخل كل دولة من دول الوطن العربى ليتحول أبناء الوطن الواحد لعصابات مسلحة، ومليشيات تقتل بعضها البعض، وبحيث تنقسم كل دولة إلى دويلات يسهل السيطرة عليها وهو ما تعانيه بعض الدول العربية الآن مثل سوريا.

وحذرت الشباب من الوقوع فى حرب الشائعات والمعلومات الخاطئة وهى الحرب النفسية التى تستهدف مصر فى الوقت الحالى، كما تستهدف زرع الفتنه بين طوائف المصريين سواء بمسمى دينى أو سياسى أكدت أن طوق النجاة للمصريين هو التمسك بوحدة الشعب والعمل بجد وإخلاص وتفانى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر قرعتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية (لحظة بلحظة)| الأهلي والزمالك يترقبان