الثقافة: أكثر من مليون زائر للجناح المصري بـ"الجنادرية" في السعودية‎

مهرجان التراث والثقافة السعودية
كتب : أهل مصر

يختتم مهرجان التراث والثقافة السعودية (الجنادرية)، غدا الجمعة، فعاليات الدورة 31 والذي شهد إقبالا كبيرا من الزوار والزائرات من مختلف الجنسيات التي تقيم بالمملكة وخاصة الجناح المصري، حيث حلت مصر كضيف شرف، وتشير الإحصاءات إلى تجاوز عدد الزائرين للجناح المصري أكثر من مليون زائر.

وذكرت وزارة الثقافة في بيان، اليوم الخميس، أن مشاركة مصر كضيف شرف في مهرجان الجنادرية لاقى نجاحا منقطع النظير حيث كان الإقبال الجماهيري على الجناح المصري كثيفا على مستوى كافة العروض، مشيرة إلى أن إدارة المهرجان أبلغت السفير المصري في الرياض ناصر حمدي بأن جناح مصر أكثر جناح لضيف شرف تم زيارته من الجمهور على مدار عمر الجنادرية، والذي بلغ عدد زواره حتي الآن أكثر من مليون زائر.

وأضاف البيان أن العروض الفنية، تضمنت عروضا لفرقة التنورة التراثية، وفرقة النيل للموسيقى الشعبية المصرية، وفرقة أسوان للفنون الشعبية، واوركسترا بيت العود، وفرقة سوهاج للفنون الشعبية، وفرقة الموسيقى العربية، وفرقة الوادي الجديد، وفرقة السباعية للإنشاد الديني، بالإضافة إلى إقامة العديد من الأمسيات الشعرية لشعر البادية والفصحى والعامية، إلى جانب إقامة ندوات ومحاضرات.

كما شهد الجناح المصري معرضًا للوحات الفن التشكيلي وخيمًا تراثية لحلايب وشلاتين ومطروح والعريش، وورشة للخط العربي، ومعرضًا لنوادر المخطوطات.

يذكر أن مهرجان الجنادرية افتتح في أول فبراير الجاري ويستمر حتى الغد بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث أقيم الجناح المصري في قرية الجنادرية تحت شعار "مصر أصالة..معاصرة" يبلغ مساحته حوالي 2500 متر مربع، تم تقسيمها إلى 20 جناحًا يضم العديد من المعارض.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، افتتح فعاليات الدورة الواحدة والثلاثين لمهرجان التراث والثقافة بالحنادرية، بحضور وزير الثقافة الصحفي حلمي النمنم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر قرعتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية (لحظة بلحظة)| الأهلي والزمالك يترقبان