اعلان

وزير الزراعة: ملتزمون بتأمين غذاء المصريين

الدكتور عبد المنعم البنا

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه اجتمع اليوم السبت بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ونوابه الثلاثة، وأن رئيس الوزراء أكد علي ضرورة تأمين وزارة الزراعة لغذاء المصريين.

وأضاف وزير الزراعة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الوزارة ستقدم دعم فني للمشروعات القومية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق علي إقامة مناطق لوجستية في المحافظات لتسويق منتجات الخضر والفاكهة والثروة الحيوانية.

وأشار البنا إلى أنه يتم الآن وضع آليات جديدة لتنفيذ خطة جيدة لاستلام محصول القمح العام الحالي، مؤكدا أنه سيتم حصر المساحة المنزرعة من القمح عن طريق الاستشعار عن بعد والتصوير الجوي، لانشاء قاعدة بيانات بالمحصول.

وأكد وزير الزراعة أن رئيس الوزراء أكد علي ضرورة التنسيق مع شركة تنمية الريف المصري، بشأن مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، والاهتمام بمشروع الصوب والثروة الحيوانية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، إن قرار تحرير سعر الصرف سيؤثر إيجابيا في تسويق المنتج الزراعي، مشيرا إلى أن الأسعار ستكون في صالح المزارع.

وأضاف وزير الزراعة أنه تم الاتفاق علي تفعيل الزراعة التعاقدية بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية للحفاظ علي الدورة الزراعية للحفاظ علي خصوبة التربة.

ونفى الدكتور عبد المنعم البنّا، وزير الزاعة الجديد، ما تردد عن اتهامه في العديد من قضايا الفساد، مؤكدا أنه منذ ٢٠١٥ قدمت ضده 21 بلاغا، مشيرا إلى أن جميع البلاغات حفظت ولم يتم استدعاؤه للمثول أمام النيابة العامة للتحقيق فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل