اعلان

70 فيلاً يتظاهرون ضد انقراضهم

يبدو أن تلك الحيوانات اللطيفة المرحة باتت مهددة بالانقراض في أرض المليون فيل، وفي لفتة تعد غريبة من نوعها، شارك 70 فيلا في مسيرة في إقليم سايابوري في جزيرة لاوس، تنديدا بالأفيال التي باتت تواجه خطر الانقراض في أحد أهم مواطنها في العالم.

ووفقا لوكالة الأخبار العالمية "رويترز" فإن عشرات الأفيال تجولت مزينة بأغطية زاهية الألوان وأكاليل الزهور في شوارع إقليم سايابوري في لاوس، اليوم السبت، في الموكب الرئيسي لمهرجان الفيل السنوي الحادي عشر، الذي يقع على بعد نحو مئتي كيلومتر شمال غربي العاصمة فينتيان.

في ذات السياق، أكد يانيونجغ سيباسيوث نائب حاكم الإقليم إن "المهرجان ينظم لجذب انتباه الناس إلى حالة الفيلة المعرضة للخطر، وكذلك الترويج للثقافة وطرق العيش التقليدية". وبعد أن كانت لاوس تشتهر بلقب "أرض المليون فيل"، لم يعد في بريتها الآن سوى بضع مئات من الأفيال، إضافة إلى عدد مماثل من الفيلة المستأنسة التي يستخدم معظمها في حمل الأشجار المقطوعة.

وزادت الضغوط على الأفيال المستأنسة، فأصبح أصحابها يجبرونها على العمل الشاق على نحو جعلها منهكة، وأدى أيضا إلى الحد من تكاثرها، بعد  حظر صيد الأفيال في البرية لترويضها. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً