طارق شوقي: لا مساس بمجانية التعليم

طارق شوقى وزير التربية والتعليم

قال طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن لقاءه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تناول الخطوة التى سيتم العمل عليها فى المدى القصير والبعيد والعناصر الرئيسية وبعض الملفات منها امتحانات الثانوية العامة وملف مدراء المدارس الخاصة والدولية وقضايا معلمي وزارة التعليم نفسها.

وأشار شوقى فى مؤتمر صحفى عقد منذ قليل بمقر الحكومه أنه أجرى أحاديث مطولة مع وزراء التعليم السابقين للاستفادة من الخبرات لوضع رؤية تكاملية لافتا إلى أنه يتم التنسيق بين عدد من الوزارات للعمل بروح الفريق.

وأضاف شوقى أن الآليات التى سيتم التعامل بها داخل المدراس ستكون منظومة تكنولوجية ولن يتم تطبيق أى فكرة إلا بعد إجراء حوار مجتمعى عليها مشيرا إلى وجود جهات مانحة لتطوير التعليم بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وأشار شوقى إلى أنه سيتم عمل بوابات الكترونية مختلفة للمشاركة فى الأفكار التعليمية والاستماع إلى الآراء المختلفة حول المشاكل وستكون هناك بوابات الكترونية للمدرسين للاستماع لهم وبوابات الكترونية لأولياء الأمور حتى لا تكون الوزراه بمعزل عن أولياء الأمور وتساهم هذه البوابات فى خلق نظام تعليمى متميز ومنافس.

وأوضح شوقى أن الخريطة التى سنعمل عليها تتمثل فى حل القضايا الساخنة وتطوير المنظومة الحالية وتغييرها للأفضل.

وحول نظام البوكليت نفى شوقى تغير النظام فى الوقت الحالى وأشار أنه نظام سهل لا شئ فيه يجمع الأسئلة والإجابة معا فى ورقة واحدة.

وحول مجانيه التعليم قال شوقى إن مجانية التعليم منصوص عليها فى الدستور ولا مساس بمجانية التعليم لافتا إلى أن الدورس الخصوصية ساهمت فى ضياع مجانية التعليم ولذلك هى نقطة تستحق الوقوف عندها ودراستها جيدا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دقيقة حداد على أرواح شهداء لبنان وفلسطين بمستهل أعمال مجلس الجامعة العربية