اعلان

بينهن إليسا ونيللي كريم.. فنانات يؤيدن العلاقات خارج الزواج

صورة تعبيرية

رغم تحريمه شرعيا ورفضه مجتمعيا إلا أن فنانيين ملكوا الجرأة أن يصرحوا بموافقتهم على وجود علاقة مع الشريك قبل الزواج ولا مانع أن تتطرق العلاقة لتكون جنسية، الأمر الذي قوبل باستهجان واستنكار من المشاهدين والجمهور وانتقادات واسعة خاصة من المتدينين.

ولعل من أبرز هؤلاء المؤيدين النجمة إليسا التي فاجئت جمورها خلال لقائها ببرنامج “كل يوم جمعة” مع الإعلامي عمرو أديب المذاع عبر فضائية “أون تي في”، تأييدها للعلاقات قبل الزواج وتأييدها في أن تحمل الفتاة بدون زواج مع ضرورة وجود قانون يحميها.

كما أكدت الفنانة نيللي كريم خلال استضافتها ببرنامج “شباب توك” على قناة “دويتشه فيله” الألمانية، أنها تدعم فكرة وجود علاقات قبل الزواج وقالت :أنا مالى يكون فيه علاقات ولا مافيش قبل الزواج، لكن أنا مع وجود هذه العلاقات.

وربما يكسر التصريحات النسوية تصريح ذكوري من أحد الفنانيين وهو الفنان الراحل سعيد صالح، الذي كشف خلال تواجده ضيفًا منذ عدة أعوام، فى برنامج “بدون رقابة” الذى عرض على شاشة قناة LBC اللبنانية، أنه يؤيد الجنس قبل الزواج، طالما أن هناك اتفاقًا بين الطرفين على الزواج، على أن يكون هذا الأمر من باب التجربة.

وبعد تصريحات سعيد التى أثارت جدلًا كبيرًا بين جمهوره، قام بمداخلة هاتفية مع برنامج “استوديو مصر” على قناة “نايل سينما”، أكد خلالها أن تصريحاته أسيئ فهمها، مشيرًا إلى أنه كان يقصد ضرورة التعارف بين الرجل وزوجته الذى سيقضى معها بقية عمره.

وبينما اعتاد الجمهور على تصريحات صادمة من الفنانة منى هلا التي أعلنت أكثر من مرة على أنها تعتبر العلاقات خارج إطار الزواج أمر طبيعي كاشفة عن علاقتها بصديقها “بدون زواج” وقالت إن هناك علاقة شرعية لأنها في العلن ولا تخفيها عن أحد، خاصة وأن علاقتها به ليست قائمة على المصلحة.

وقالت منى هلا في مداخلة هاتفية مع قناة دويتشه فيله الألمانية: “أي علاقة معلنة تعتبر علاقة شرعية، طالما لا يخبآن العلاقة، الزواج في أي دين أساسه الإشهار والإعلان وتابعت: “العلاقة لا يدخل بها أي نوع من أنواع المصلحة أو لأنه يدفع لي أموال بهدف معين، هناك الكثيرون يتزوجون من أجل المصلحة فقط".

أما المطربة اللبنانية نيللى مقدسى فأكدت خلال حوار صحفى لها، أن إقامة علاقة جنسية قبل الزواج شىء عادى وليس له علاقة بالشرف والقيم الإنسانية، مشيرة إلى أن الزمن تغير ولابد أن تتغير معه طريقة تفكير الناس، على حد قولها.

وأضافت نيللى أن العلاقات الجنسية قبل الزواج لا تؤذى الرجل وإنما تؤذيه الخيانة بعد الزواج، موضحة أن ممارسة الجنس تساعد على تقرب الرجل والمرأة والتعرف على بعضهما أكثر.

وبينما لم يصدم تصريح مايا دياب اللبنانية جمهورها أنها تؤيد العلاقات خارج الزواج إلا أن تصريحا آخر صدم معجبيها خلال استضافتها ببرنامج "ناس وناس" على قناة "المستقبل" مؤكدة أنها كانت لها علاقتان قبل زواجها ولا تخجل من الإعلان عن ذلك.

أما الفنانة أمل حجازي فقالت إن حق أى فتاة أن تعيش هى الأخرى حياتها قبل الزواج، وأن تعيش تجاربها الجنسية بحرية كاملة مثل الشاب أيضًا.

الفنانة اللبنانية ورد الخال أكدت فى تصريحات مثيرة على قناة “OTV”: “أؤيد الجنس قبل الزواج، ولا أخجل منه، وذلك فى سبيل أن يعرف الزوج زوجته المستقبلية عن قرب. وأضافت: “أنا لست ضد المجتمعات الغربية والتي لديها قوانين مدنية، وإذا كانت في لبنان قوانين مدنية تسمح بهذا الأمر كنت سأكون من أوائل الأشخاص الذين يقومون بذلك، ولكنني أعيش بمجتمع شرقي له ثقافة خاصة لا يمكنها أن تخرج عنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية