أول رد من التعليم على توقف البعثات الماليزية لمصر

الدكتور حسام الملاحى، مساعد أول وزير التعليم العالى

كشف الدكتور حسام الملاحى، مساعد أول وزير التعليم العالى للبعثات وشئون الوافدين والجامعات، أن ماليزيا متوقفة عن إرسال طلاب بمنح تعليمية منذ سبع سنوات.

وأوضح حسام ملاحى في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن الطلاب الماليزين الدارسين فى مصر يدرسون على نفقتهم الشخصىة، أوعن طريق تمويل جميعات خيرية ماليزية، نظرَا لانخفاض تكلفة التعليم الجامعي المصرى مقارنة بالتعليم الماليزى الحكومى، الذى يكلف الطلاب بالآف فى بلدهم.

واستنكر الملاحى، تصريح وزير التعليم العالي الماليزي، داتوك سيري إدريس جوسوه، عن توقف المنح الدراسية إلى مصر، حتى تستقر اﻷوضاع بمصر بشكل كبير،والذى نشر أمس، مضيفًا أنه تم الاتصال بالسفير الماليزى بمصر، الذى نفى ما تم نشره، وسيقوم بمراجعة حكومته، على أن يقوم الرد على وزراة التعليم العالى بشكل رسمى.

جدير بالذكر أن وزير التعليم العالي الماليزي، داتوك سيري إدريس جوسوه، أعلن عن توقف المنح الدراسية إلى مصر، حتى تستقر اﻷوضاع هناك بشكل كبير علي حد قوله.

وقال الوزير في تصريحات صحفية نقلها موقع "نيو سترايتس تايمز" الماليزي: "وزارة التعليم العالي لن تعطي الطلاب الماليزيين منح جديدة للدراسة في مصر، حتى تستقر اﻷوضاع هناك".

وأضاف الوزير الماليزى وفقا للمنشور انه "من حق الطالب الراغب في الدراسة هناك تحمل مسئولية نفسه، وعلى الآباء والأمهات الراغبين في إرسال أبنائهم للخارج معرفة آخر تطورات الأوضاع في القاهرة". وتابع: "سفارتنا تراقب الوضع الأمني هناك، وفي الوقت الراهن الوضع في مصر لم يستقر تماما"، مطالبا الطلاب الماليزيين في مصر حاليا وترعاهم الحكومة بالانتهاء من دراستهم سريعا والعودة للبلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان وتعلن عن إعادة عدد من المصريين