اعلان

الأحمر في الإسكندرية والأصفر في القاهرة..ألوان المباني تتسبب في شهرة أماكن

صورة تعبيرية

لم يكن اختيار لون موحد لمجموعة من المباني حين تم انشائها مقصودا ليكون سببا في شهرة أماكن بعينها بسبب هذه الالوان التي تيمز المناطق المختلفة، واحيانا يكون اختيار اللون نابعا من المهندس الذي وضع تصميم المكان بينما احيانا يكون صدفة من رئيس الحي.

والالوان في هذه الحالة تصبح من علامات المكان وربما تشتهر المنطقة ولا يمكن تغيير الوان المباني لما كسبته من شهرة بسببها، وربما اصبحت اسماء الاماكن معروفة بلون المباني ايضا.

العمارات البلجيكية

من أشهر العمارات التي بناها مهندس انجليزي وقت احتلال بريطانيا لمصر، وهي تشتهر باللون الأحمر الداكن الذي يميزها عن مباني المنطقة المحيطة بها، وهي موجودة بشارع حسن الأكبر بمنطقة وسط المدينة، وهو الشارع الذي يتميز بوجود أكثر من معلم مهم فيه مثل قسم عابيدن ومقر للحرس الجمهوري و نادي الشرطة الأقدم، وايضا وزارة الداخلية.

عمارات ميدان طلعت حرب

تتميز هذه العمارات باللون الأصفر الذي حدده رئيس الحي كلون موحد لكل العمارات الموجودة في الميدان وامتداده من الشوارع، واشتهر الميدان بهذا اللون لدرجة أنه اصبح علامة فارقة في وصف الطريق لشخص ما، فيخبرك صديقك أن تمشي وراء اللون الأصفر حتى تجد مبنى أو عمارة بعينها.

عمارات العبور

اختار المصمم لهذه المجموعة من العمارات اللون الرمادي ليكون متماشيا مع الزجاج الذي يغلب عليه اللون الرمادي ايضا ويغطي معظم الواجهة، وهي من أضهر العلامات على طريق صلاح سالم وتمتلئ بالمقرات الأساسية للشركات المختلفة.

عمارات مدخل الطريق الصحراوي

وهي العمارات التي تشتهر باللون البني الذي يميل إلى الأحمر وتقع على المدخل لطريق مصر اسكندرية الصحراوي لمن يأتي من مدينة الأسكندرية إلى القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)