اعلان

2 مارس.. "ارفعي صوتك" تعرض تجارب النساء في صناعة الأفلام

مبادرة "علِ صوتِك"

تعرض مبادرة "علِ صوتِك" بالشراكة مع مبادرة "ذاتِك" نتاج تدريبات لعام 2016، في السادسة من مساء، ليلة الثاني من مارس، والمناقشة الختامية لليلة العرض حول قيمة الوسيط الفيلمي، الوثائقي بشكل خاص وكيفية تناوله للقضايا الجندرية ووضع صانعات الأفلام في مصر، يليها ندوة حول أهمية الأفلام والوثائقيات المراعية للنوع الاجتماعي ودور النساء في صناعة الأفلام في مصر.

وتمزج صانعات هذه الأفلام من مخرجات وكاتبات محتوى ومصورات وروائيات، عبر الأفلام قصص تتحدث عما يصمت عنه الأخرين وتتناول عدد من القضايا التي يواجهنها كنساء في مصر.

علِ صوتِك هي ورشة أفلام وثائقية تهدف إلى إبراز دور النساء في المجتمع عن طريق الفن وصناعة الأفلام وذلك بتدريب الفتيات ليصبحن صانعات أفلام معبرات عن قضايا مجتمعهن حيث تلقت عددا من النساء تدريبا مكثفا عن صناعة الفيلم، وأنتجن 4 أفلام قصيرة، كنتاج لتدريبهن خلال الكورس. مخرجات، ومديرات انتاج، وروايات قصص عٌرضت أعمالهن في ليلة 16 فبراير بمقر معهد جوته.

يدير مبادرة "علِ صوتِك" ويستضيفها المتحف الرقمي للنساء، ذاتِك، وهو نظام معلوماتي ثابت متجدد ومتاح على الانترنت والواقع وذلك لتوثيق وحفظ القضايا الحالية والتاريخية للنساء واهتماماتهن وكذلك مد النساء بالأدوات والمعرفة اللازمة لتمكينهن باستخدام التكنولوجيا الرقمية في مصر والدول الناطقة باللغة العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة هولندا و بولندا (0-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | انطلاقة المباراة