اعلان

"الباشا في الزنزانة".. 5 جرائم نفذها رجال الأمن

صورة ارشيفية

شهدت الفترة الماضية، عدة جرائم وتجاوزات قام بها أفراد من جهاز الشرطة، وتواجه بسببها وزارة الداخلية انتقادات كبيرة، إلا أن عددًا من المتورطين في هذه الجرائم قد أحيلوا إلى المحاكمة الجنائية، وصدرت ضدهم أحكام بالسجن بسبب هذه التجاوزات.

ويأتي من أبرز الجرائم التي برع فيها رجال القانون:

تقاضي رشوة

نيابة شرق القاهرة أمرت بحبس أمين شرطة بمطار القاهرة لتقاضية رشوة 1200 دولار مقابل دخول السوريات داخل البلاد بتأشيرات مزورة، في 14 ديسمبر الجاري.

تزوير أوراق

النيابة العامة بمركز ديرب نجم، بمحافظة الشرقية أمرت أيضًا بحبس أمين شرطة من قوة مركز ديرب نجم، علي ذمة التحقيقات لاتهامه بالتزوير في أوراق سيارة محجوزة بالقسم، وتبين من تحريات المباحث أن أمين الشرطة، قد زور أوراقًا لسيارة مجهولة محجوزة بديوان المركز، وقام 2 من المواطنين بالتقدم بالأوراق المزورة للقسم لاستلام السيارة بدون وجه حق، وإنهاء إجراءاتها القانونية، وتم ضبط السيارة في إحدى اللجان المرورية واكتشاف تزوير أوراقها والقبض علي قائدها وشخص كان بجواره.

النصب على المواطنين

وفي السياق ذاته، أمرت نيابة أبو المطامير بحبس "ص. د" أمين شرطة بمركز أبو المطامير، لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة من ضحاياه، من بينها 2 مليون جنيه استولى عليها من أحد المتهمين، مقابل عدم تسطير تحريات تفيد بإتجاره في الآثار.

تهريب صقور

أمرت نيابة النزهه في 27 أكتوبر، بحبس ضابط و3 أمناء لاتهامهم بالحصول على رشوة مالية من راكب مصري، مقابل تسهيل تهريب 41 صقرًا إلى مملكة البحرين عبر مطار القاهرة.

سرقة أحراز وأسلحة

اكتشفت النيابة العامة بمركز ديرمواس، في سبتمبر الماضي، سرقة أحراز خاصة بالكثير من القضايا، حيث تم إخطار مديرية الأمن، ووزارة الداخلية التي أرسلت لجان لفحص الواقعة حيث تأكد ثبوتها، واستيلاء أمين الشرطة يدعى "أشرف. ك. ا"، 34 عاما، بمركز شرطة ديرمواس، بذات المركز على 46 بندقية آلية، و12 طبنجة، و15 بندقية خرطوش، والمئات من الأسلحة المحلية والبيضاء، وملابس من مخزن المضبوطات بمركز ديرمواس، وتبين تورط عدد من الضباط، جارِ التحري عنهم.

وفي اكتوبر الماضي، شهد سجن المستقبل حالة هروب 6 سجناء بمساعدة عدد من رجال الأمن وعلى أثرها أحيل عدد ٢٢ شرطي، من بينهم ٥ ضباط، و١٧ أمين وفرد شرطة للمحاكمة بتهم الإهمال الجسيم والإضرار بجهة عملهم، مما ترتب عليه هروب سجناء شديدي الخطورة، ودخول أسلحة آلية وذخيرة إلى السجن، ونتج عن الهروب ومحاولات ملاحقة السجناء الهاربين استشهاد ضابط شركة ومواطن وإصابة شرطي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وجورجيا (0-1) يورو 2024 (لحظة بلحظة) | جووووول جورجيا