اعلان

دوريات أمنية مكثفة بشرم الشيخ لتأمين مؤتمر "الإرهاب والتنمية الجتماعية " (صور)

دوريات أمنية مكثفة بشرم الشيخ لتأمين مؤتمر "الإرهاب والتنمية
دوريات أمنية مكثفة بشرم الشيخ لتأمين مؤتمر "الإرهاب والتنمية

قام المسئولين بجنوب سيناء برفع درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لانطلاق مؤتمر ( الإرهاب والتنمية الاجتماعية ) المزمع انعقاده بمدينة شرم الشيخ، يومي 27 و28 فبراير الجاري، بتنظيم مشترك بين الجامعة العربية ووزارة التضامن الاجتماعي، بمشاركة وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية العرب ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ورؤساء المكاتب التنفيذية ورؤساء الدورات الحالية لمجالس العدل والداخلية والإعلام العرب.

وتشهد المدينة انتشار مكثف من قوات العمليات الخاصة لتأمين المؤتمر إضافة إلى تشيكل غرفة عمليات؛ لمتابعة اجراءات تأمين فعاليات المؤتمر، إذ استخدمت قوات الأمن أجهزة وإجراءات تفتيش مشددة داخل مطار شرم الشيخ وداخل الكمائن وأمام الفنادق. واتنشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة في شتى أنحاء المدينة، وتمركز قوات الانتشار السريع في شوارع شرم الشيخ لتأمين فعاليات المؤتمر.

يناقش المؤتمر الأسباب الاجتماعية التي أدت إلى تنامي آفة الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار في المجتمعات خاصة على الصعيد الاجتماعي وكيفية معالجته بالإضافة إلى مناقشة الجهود الإقليمية والدولية وعلى صعيد الجامعة العربية لمكافحة الإرهاب من خلال متابعة تنفيذ الاتفاقيات العربية والاستراتيجيات في مجال مكافحة الإرهاب وأيضا من خلال متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن القمم العربية ومجالس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

و سيتم مناقشة تجارب عدد من الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب، موضحًا أن الهدف من المؤتمر هو الوصول إلى تصور شامل حول كيفية القضاء على الإرهاب وسيتم إصدار "إعلان وزاري" في هذا الصدد في ختام أعمال المؤتمر، مشيرًا إلى أنه سيتم رفع هذا الإعلان إلى القمة العربية المقبلة في الأردن نهاية مارس المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً