محافظ الإسكندرية يناقش مشاكل الجامعة ويثني على دورها الخدمي

أثنى الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على الدور الخدمي الذي تقدمه جامعة الإسكندرية وكذلك تقديم كافة الاستشارات والحلول العلمية والعملية الفعالة لحل مشكلات الثغر.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم في الجلسة العاشرة لمجلس إدارة الجامعة للعام الدراسي 2016 2017، وهي الجلسة الأولى التي يشارك فيها المحافظ منذ توليه منصبه، بحضور الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد المختلفة بالجامعة.

وأكد المحافظ أن جامعة الإسكندرية ذات قامة كبيرة ومكانة عالية وهي بيت الخبرة الأول والتي نستطيع من خلالها الارتقاء بالمحافظة، مشيرًا إلى أن من أولى اهتماماته منذ توليه المنصب الاستعانة بأساتذة الجامعة واستشارتهم في كافة التخصصات للارتقاء بالإسكندرية وتنميتها وحل جميع مشكلاتها وعودتها إلى مكانتها المرموقة عروسا للبحر الأبيض المتوسط.

من جانبه، أكد رجب الكردي أن الجامعة بكل إمكانيتها وخطتها رهن إشارة المحافظة في خدمة الصالح العام، وأنهم مستمرون في تقديم كافة الخبرات العلمية لها، مشيرًا إلى أن الجامعة تحتوي علي قدرات عالية جدا من خلال كليات ومعاهد متخصصة فريدة من نوعها على مستوى الجامعات.

وخلال الجلسة تم مناقشة جدول أعمال مجلس الجامعة وأهم الموضوعات، والتي منها تداعيات حادث ضحايا طلاب كلية الصيدلة بمدينة نوبيع، ووجه المحافظ إلي ضرورة الإهتمام بالتوعية بحوادث الطرق من خلال تكثيف اﻷبحاث العلمية علي تلك المشكلة بالتعاون مع المجلس اﻷعلي في السلامة علي الطرق، وهو ما يوفر الكثير من التكلفة المالية علي الدولة، موضحًا أنها من المشاكل الكبرى التي تعاني منها مصر، كما وجه بضرورة استقطاب الطلاب للرحلات التابعة للجامعة بشكل أكبر لمنع المستغلين لهم من خلال وضع الكثير من البدائل المتنوعة للرحلات التثقيفية الهادفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً