اعلان

تعافي محدود للسياحة.. والدعاية المضادة سبب الركود

صورة ارشيفية

رغم قرارات الإصلاح والدعم المقدم من الحكومة لدعم القطاع السياحي والنهوض به، بعد أن تعثر منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، إلا أنه مازال يعاني والتعافي محدود جدًا لا يتناسب مع حجم وطبيعة السياحة في مصر، كما أنه رفعت 4 دول أوروبية حظر مواطنيها إلى مصر، إضافة إلى أنه قد أعلن السفير الأوكراني بالقاهرة، أن 350 ألف سائح أوكراني زاروا مصر خلال عام 2016.

ومن جانبه قال علي غنيم، عضو غرفة الفنادق المصرية، إن التحسن في القطاع السياحي رغم ما أعلن من قبل السفير الأوكراني، أو رفع الحظر من الدول الأوربية الأربعة، محدود جدًا لا يرقى إلى حجم قطاع السياحة المصري، خاصة وأنه يوجد أكثر من 80 فندق مغلقًا بشرم الشيخ، ونحو 250 مركب سياحي متوقفين عن العمل.

وأضاف عضو غرفة الفنادق المصرية في تصريحات لـ "أهل مصر"، أن هناك دعاية مضادة يقوم بها بعض المغرضين، ضد مصر مما يؤثر سلبًا على قطاع السياحة، خاصة وأن هذه الدعاية المضادة تستهدف تشويه صورة الوطن في الخارج، وأن الحالة الأمنية الداخلية غير مستقرة وأن السائحين غير آمنين.

وطالب غنيم، الجهات المعنية بالترويج لمصر وتحسين صورتها في الخارج، بأن تضاعف مجهودها من خلال مبادرات قوية تستهدف جذب السائحين والمستثمرين أيضا، إضافة إلى الرد على الإشاعات المضادة التي يقوم بها البعض، للتأثير على الاقتصاد المصري من خلال تخوف المستمثرين، وضرب قطاع السياحة، الذي كان أهم مورد للعملة الصعبة، مؤكدًا أن "الفكر يحارب بالفكر".

وقال السفير الأوكراني بالقاهرة، هينادى لاتى، إن أكثر من 350 ألف سائح أوكراني زاروا مصر العام الماضي، مشيرا إلي أن الفرع الأوكراني لشركة "انكس تور"، نظمت مؤخرا ورشة عمل ل150 شركة أوكرانية تعمل في مجال السياحة، بهدف التعرف علي المنشآت السياحية في الغردقة والمناطق القريبة منها.

ويذكر أنه أعلنت كلًا من "السويد، فنلندا، النرويج، الدنمارك"، في وقت سابق رفع القيود المفروضة على سفر مواطنيها إلى المناطق السياحية في جنوب سيناء منذ نحو 15 شهرًا، مؤكدة سفارات 4 دول فى بيانات صحفية أنه بالتنسيق مع بلدان شمال أوروبا تم صدور قرار بتغيير تحذيرات السفر لجنوب سيناء، وأيضًا باقي مناطق القاهرة والإسكندرية وأسوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي