اعلان

يحيى قلاش يُحذر محافظ الفيوم من "منتحلي صفة صحفي"

 يحيى قلاش
يحيى قلاش

أرسل يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، اليوم الأحد، خطابًا للدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، يحذره فيه من منتحلي مهنة "صحفي"، مطالبًا إياه بقصر التعامل علي الصحفيين المعتمدين والعاملين في الصحف التي تصدر عن المجلس الأعلى للصحافة من خلال خطاب اعتماد من المؤسسة والنقابة.

وأكد قلاش خلال خطابه والذي حصلت"أهل مصر" علي نسخة منه، أن هناك شكوى تلقتها النقابة من بعض الزملاء الصحفيين بمحافظة الفيوم تفيد بانتحال صفة صحفي لبعض الأشخاص، وبعد الكشف عن هذه الأسماء تبين أنهم غير مقيدين بجداول نقابة الصحفيين وهم: حمادة جعفر أحمد وشهرته "حمادة جعفر".. سعيد بريك رياض وشهرته"سعيد بريك".. وائل أحمد جمال وشهرته "وائل جاد".. صابرين محمد عبد الحليم وشهرتها"صابرين شاهين".. فاتن بدران.. كارم شعبان عياد وشهرته"كارم عياد".

وأكد قلاش في خطابه" انطلاقنًا منا وحرصنا المتبادل علي تطبيق القانون ولاعتبارات تتعلق بالأمن القومي للبلاد، نأمل منكم إصدار توجيهاتكم للمسئولين لديكم وفي جميع الهيئات والإدارات التابعة لديكم بقصر التعامل على الزملاء المقيدين بجداول النقابة، من واقع كارنيه النقابة المعتمد، أو من خلال مندوبي المؤسسات الصحفية "تحت التمرين"من واقع خطاب معتمد من المؤسسة الصحفية التي يعمل بها مندوب ممهور بخاتم النقابة.

واختتم قلاش خطابه قائلاَ:" نحن على ثقة في دعمكم لدور الصحافة ورسالتها والقيام بكل ما شأنه أن يعزز ذلك".

يذكر أن هذا يعتبر الخطاب الثالث الذي أرسله قلاش لمحافظ الفيوم، بعد تلقيه شكاوي عديدة من مواطنين وصحفيين، يؤكدون على أن هناك منتحلي صفة"صحفي" يعملون علي ابتزاز المسئولين ورجال الأعمال بما يؤثر على مهنة الصحافة السامية خاصة أن هؤلاء ينتشرون في صحف ومواقع إلكترونية وهمية لا وجود لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة