اعلان

رئيس مجموعة سوفت بنك: الحاسوب أكثر ذكاءاً من الإنسان‎

كتب : سها صلاح

أكد مؤسس مجموعة سوفت بنك اليابانية ماسايوشي سون في الملتقى الدولي لعالم الهاتف النقال اليوم الأثنين في برشلونة، أن على البشر أن يكيفوا أنفسهم مع حقيقة أن أجهزة الحاسوب ستصبح مستقبلاً أكثر ذكاء منهم "وسيكون ذلك واقعًا خلال الثلاثين عامًا المقبلة".

وتنبأ سون بأن يحقق الحاسوب نسبة ذكاء 10 آلاف في حين أن الإنسان يسمى عبقرياً عندما يحقق نسبة ذكاء 200 نقطة مؤكدًا أن هذه النسبة تعكس ذكاء خارقا "وستكون إحدى الرقائق الإلكترونية في أحذيتنا أكثر ذكاء منا".

وتوقع سون أن تفوق الآلات في ذكائها على البشر هو السبب وراء تخصيص مجموعة "سوفت بنك" صندوقاً استثماريًا بقيمة 100 مليار دولار.

وكانت سوفت بنك قد أعلنت أواخر العام الماضي التوقيع على إتفاقية لتأسيس صندوق "رؤية سوفت" بالتعاون مع صندوق الاستثمارات السعودي بحجم استثمارات يصل إلى 100 مليار دولار.

و أوضح سون أن أستحواذ مجموعته على شركة "ايه ار ام" البريطانية لتطوير الرقائق الإلكترونية يأتي في إطار تأهب المجموعة لإنتشار تقنيات الشبكات الإلكترونية في جميع المجالات والحاجة لإيجاد حلول آمنة وقال إن هناك نحو 500 من هذه الرقائق التي من صناعة شركة ايه ار ام في أي سيارة تعمل بالتوجيه عبر الشبكات الإلكترونية "وليست هذه مؤمنة، أستطيع أن أقول لكم ذلك، نحن نبيعها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل