اعلان

في زيارته المفاجئة لطلبة البرنامج الرئاسي.. 14 رسالة من السيسي لشباب مصر

السيسي

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ اللحظات الأولى على دعم الشباب وتقديم خدمات لهم، وتأهيلهم لتولى مناصب قيادية في الحكومة، حيث دشن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، لعقد عدة دورات تدريبية لهؤلاء الشباب.

وفي إطار حرصه على متابعة الشباب والاطمئنان على برامج التدريب والكفاءة البدنية العالية التى يتمتع بها الطلبة، قام الرئيس السيسى مساء أمس الاثنين، بزيارة مفاجئة إلى طلبة الدورة الثانية للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، والذين يمرون الآن بمرحلة الإعداد على نموذج محاكاة الدولة المصرية، موجهًا لهم عدة رسائل.

ويرصد "أهل مصر" رسائل الرئيس للشباب أثناء الزيارة المفاجأة:

1- "المستقبل"

في البداية رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب، وحثهم على الاستفادة من هذه الدورات قدر الإمكان، حتى يتمكنوا من تولي مناصب قيادية في الدولة، قائلًا: "إن البرنامج يهدف إلى إعداد جيل جديد من الشباب بشكل علمي ليتولى المسئولية بمختلف المواقع بالدولة في المستقبل".

2- "التطبيق العملي"

وقال "السيسي": "البرنامج يتيح الفرصة لاكتشاف إمكانيات الشباب وتوظيفها بشكل صحيح من أجل تعظيم الاستفادة منها لصالح الدولة، وأتطلع إلى توفر الدراسة بالبرنامج للمشاركين من الشباب منظورًا شاملًا عن أسلوب إدارة الدولة، وكيفية التعامل مع الأزمات التي ستواجههم، وتخطى المشكلات بشكل عملي".

3- "الإنجازات"

واستعرض "السيسي" ما تم إنجازه خلال فترته الرئاسية، وعلى رأسهم تثبيت دعائم الدولة وإطلاق المشروعات القومية بهدف النهوض بالاقتصاد، مشيرًا إلى أن التهديدات التي تتعرض لها مصر نتيجة الوضع الإقليمي المتأزم ومساعي التنظيمات الإرهابية لزعزعة استقرارها والنيل من وحدة نسيجها الوطني.

وأضاف الرئيس، أن هناك جماعات أطلق عليهم "قوى الشر"، تسعى لبث الفتنة وهز الثقة في الدولة، مؤكدًا قدرة الشعب المصري على التغلب على جميع التحديات طالما ظل متكاتفًا ومتضامنًا ومدركًا للمخاطر التي تحيط به.

4- "سد الفجوة"

حيث ساهمت إطلاق المشروعات القومية في مختلف المحافظات، في توفير ٢ - ٣ ملايين فرصة عمل، بالإضافة إلى الارتقاء بالبنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن الدولة تعمل على تحسين وتطوير القطاعات المختلفة بشكل متوازٍ، وذلك لتعويض ما فقد من وقت وسد الفجوة بين ما يحتاجه المواطن من خدمات فعلية وبين ما يتوافر لدى الدولة من موارد محدودة.

5- "التضحية"

وبالنسبة للتضحيات التي يقدمها الشبابا المصري، أعرب الرئيس عن كامل سعادته بالشباب المصري وجميع أطياف الشعب تحمل بشجاعة تداعيات التصدي للإرهاب، وأن الكثير من الأسر المصرية من مختلف فئات المجتمع ضحت بأبنائها خلال المواجهات مع الإرهابيين في شمال سيناء، من أبناء القوات المسلحة والشرطة والمدنيين.

6-"أزمة العريش"

كما تحرص الدولة على تقديم يد العون لأبناء العريش الذين تلقوا تهديدات من تنظيمات إرهابية، وهو ما اكده الرئيس، مضيفًا أن هناك العديد من الأزمات القائمة بالمنطقة توفر بيئة خصبة للتنظيمات الإرهابية، وهو ما يلقي بظلاله على مصر.

7- "الصبر والوحدة"

يجب علينا الحفاظ على التماسك ووحدة الصف، للتغلب على التحديات القائمة ومحاولات هدم الدولة، ولا بد من إدراك عميق للتحديات الراهنة، مضيفًا أن المصريين كتبوا تاريخ بلادهم بحروف من ذهب، وأن وعيهم هو الذي يحمي مصر.

8- "ضبط الأسواق"

وفي إطار حرصه على الحفاظ على استقرار الأسعار، أكد الرئيس عمل الدولة على زيادة المعروض من السلع بالأسواق والمنافذ، فضلًا عن توفير آليات موازية لإتاحة السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين، وذلك للتعامل مع ما تعاني منه الأسواق من محاولات لاستغلال المواطنين.

9- "تقاعس الأحزاب"

وأوضح الرئيس أن بناء قواعد حزبية حقيقية سيستغرق وقتًا، لأن الساحة السياسية المصرية خاليو من الأحزاب التنافسية والحقيقية على مدار العقود الماضية، مشيرًا إلى أن ما مرت به الدولة من ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة خلال السنوات الماضية ساهم كذلك في عرقلة تحقيق التقدم المنشود على صعيد تطوير الحياة الحزبية والسياسية في مصر.

10- التشريعات اللازمة

وأعرب الرئيس في هذا الإطار عن تطلعه لإجراء انتخابات المحليات عقب انتهاء السلطة المعنية من وضع التشريعات اللازمة لذلك، مشجعًا الشباب على المشاركة بفاعلية في تلك الانتخابات والترشح للمجالس المحلية حتى يساهموا بجهودهم في مسيرة التنمية الشاملة، كما دعا الرئيس إلى اختيار أفضل العناصر لعضوية المجالس المحلية حتى يقوموا بدورهم على أكمل وجه.

11- "عودة السياحة"

وبالنسبة لعودة السياحة، لفت الرئيس إلى أن انتعاش قطاع السياحة مرتبط بأمن واستقرار البلاد، وأن النيل من قطاع السياحة استهدف عرقلة جهود التنمية الاقتصادية، معربًا عن تطلعه لاستعادة قطاع السياحة لمعدلاته المعهودة وتعافي هذا القطاع الذي يمثل دعامة هامة من دعائم الاقتصاد الوطني.

12- "العلاقات العربية"

وفيما يتعلق بالعلاقات مع الدول العربية في ظل التحديات الإقليمية الراهنة، أكد الرئيس أن ثوابت سياسة مصر الخارجية تقوم على الحفاظ على الأمن القومي العربي، وأن أي تهديد للأشقاء في دول الخليج يُشكل تهديدًا للأمن القومي المصري، متابعًا أن الشعب المصري يُمثل مركز ثقل الوطن العربي، وأنه استطاع بفضل تحمله وتضامنه أن يتغلب على جميع الضغوط الإقليمية والدولية التي تعرضت لها مصر والمنطقة.

13- "العلم نور"

وشدد الرئيس المشاركين بالبرنامج الرئاسي، على التسلح بالعلم وبذل مزيد من الجهد في سبيل التعرف على أحدث أساليب العمل، مشيرًا إلى أهمية نشر ما يتعلمونه في إطار البرنامج إلى غيرهم من الشباب بما يساهم في تعزيز وعيهم بالشأن العام وإدراكهم للتحديات القائمة.

14- "الثقة بالنفس"

وفي ختام الرسائل، أكد السيسي على أهمية أن يثق المصريون في أنفسهم قبل قيادتهم، وألا يلتفتوا إلى محاولات بث الفرقة والانقسام، موضحًا أن مصر ستظل دائمًا قوية بشعبها الأبي العظيم، ولن يسمح لأحد بالمساس بأمنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً