اعلان

الأهلي في عهد محمود طاهر.. "البطولات مش كل حاجة"

محمود طاهر

في عهد محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، شارك النادي الأهلي، في 15 بطولة، فاز في 5 بطولات وخسر 9 بطولات، بينما شهدت فريق الكرة تغيير 7 أجهزة فنية آخرها حسام البدري المدير الفني الحالي.

ويستعرض "أهل مصر" فترة المهندس محمود طاهر، خلال توليه رئاسة النادي الأهلي، حيث شهد العام الأول لمجلسه انتصارات وانكسارات على صعيد فريق الكرة.

وحقق النادى فى عهد المجلس الحالي منذ انتخابه، بعض البطولات وخسر الكثير أيضًا، إلا أن الفريق الأحمر، نجح فى الحفاظ على بطولته المُفضلة وهي بطولة الدوري، كما إنه حصد بطولة الكونفدرالية في إنجاز سُجل باسم الأهلي فى الكرة المصرية والإفريقية بعدما أصبح أول نادٍ مصري يفوز بهذه البطولة التي استعصت من قبل على جميع الأندية المُشاركة فيها.

كما نجح الأحمر، في الفوز ببطولة السوبر المصري على حساب منافسه التقليدي الزمالك، في المقابل خسر الأهلي بطولة كأس مصر، حيث ودع البطولة من الدور قبل النهائي أمام سموحة الذي صعد للمباراة النهائية قبل أن يخسر اللقب أمام الزمالك، وخرج من دوري أبطال أفريقيا أمام أهلي بنى غازى بالقاهرة، وتم تحويل مسار الفريق بعدها للكونفدرالية التي توّج بها بعد ذلك، كما خسر الفريق بطولة السوبر الإفريقي أمام وفاق سطيف الجزائرى بملعب الأخير.

الأهلي خسر 4 بطولات كأس مصر، وبطولة دوري، وبطولة سوبر، جميعهم توج بهم غريمه التقليدي فريق الأهلي، بجانب خسارته بطولة السوبر الإفريقي، وخروجه من دوري أبطال إفريقيا، وإخفاقات أخرى، ربما مرت على القلعة الحمراء، لأول مرة في تاريخه الحافل بالإنجازات المحلية والقارية.

وعلى صعيد الصفقات والاستغناءات، شهد أول موسم كروي لمجلس طاهر ما يمكن أن نُطلق عليه "مذبحة صيفية"، حيث استغنى النادي عن سبعة لاعبين هم: سيد معوض، أحمد شكري، أحمد نبيل مانجا، شهاب الدين أحمد، أحمد رءوف، السيد حمدي وأحمد شديد قناوي.

وتعاقد مجلس طاهر في موسم 2014-2015، مع كل من مؤمن زكريا، باسم علي، محمد رزق، محمد فاروق، لؤي وائل، الإثيوبي صلاح الدين سعيد، شريف حازم، إسلام رشدي، حسين السيد ”عودة من الإعارة”، حسام غالي”عودة من الإعارة”، النيجيري بيتر ايبيموبوي، البرازيلي هندريك.

وفى موسم 2015-2016، تعاقد الأهلي مع الجابوني ماليك إيفونا، أحمد حجازي، أحمد الشيخ، صالح جمعه، الغاني جون أنطوي، رامي ربيعة، أحمد فتحي، عمرو السولية.

وفي الموسم الجديد 2016- 2017، تعاقد الأهلي مع النيجيري جونيور أجاي، التونسي علي معلول، مروان محسن، محمد الشناوي، محمد ميدو جابر، واستعاد كل من كريم نيدفيد ومحمد حمدي زكي وأحمد رمضان بيكهام من الإعارات.

ورحل واحدًا من أكثر أفراد الأجهزة الطبية التي عملت بالأهلي وهو الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق حيث تقدم بإستقالته لعدم شعوره بالراحة مع الجهاز الحالي، ولم يكن غريبًا أن يوافق مجلس طاهر على هذه الإستقالة دون تفكير وتم تصعيد الدكتور خالد محمود بديلًا له، وفي السابع من نوفمبر الماضي تم تعيين الدكتور مجدي عبد العزيز مُستشارًا طبيًا للفريق.

وتعامل مجلس الأهلي بقيادة محمود طاهر مع 7 مدراء فنيين خلال توليه رئاسة النادي بداية من محمد يوسف، وفتحي مبروك، وجاريدو، وعبد العزيز عبد الشافي، وبيسيرو، والهولندي مارتن يول، وأخيرًا حسام البدري.

فاز الأهلي في عهد محمود طاهر بـ5 بطولات وخسر 10 من أصل المشاركة في 15 بطولة، حيث حقق لقب كأس السوبر المحلي 2014، وكأس الكونفدرالية 2014، ولقبي دوري محلي.

وودع الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا عقب تولي محمود طاهر رئاسة النادي مباشرة بالخسارة أمام أهلي بني غازي، بالإضافة إلى خسارته كأس مصر أمام سموحة في الدور قبل النهائي.

على الرغم من أن الأهلي فشل في معظم البطولات التي شارك فيها، وهو ما يبدو إن مجلس يسير على طريقة «البطولات مش كل حاجة» عكس المجلس السابق برئاسة حسن حمدي، الذي كان دائمًا أقوى وأبرز المرشحين للتتويج بالبطولة التي يشارك فيها، حيث أثبت المجلس الحالي ذلك بإستثماراته الناجحة في الصفقات التي أبرمها خلال فترته.

الأهلي تعاقد مع الجابوني ماليك إيفونا مقابل 2 ونصف مليون دولار، ليتألق اللاعب بالقميص الأحمر، بشكل لافت للأنظار، ما دفع نادي تيانجين تيدا الصيني، لدفع مقابل مادي ضخم للغاية، من أجل الحصول على خدماته، حيث رحل إيفونا عن الأهلي مقابل 8 مليون دولار، مع حصول القلعة الحمراء، على نسبة من عائد بيعه.

وقام الأهلي أيضًا، ببيع محمود حسن تريزيجيه إلى صفوف أندرلخت البلجيكي، مقابل 3 مليون يورو، مع حصول القلعة الحمراء، على نسبة 20 % من عائد بيعه.

وانتقل أيضًا اللاعب الشاب رمضان صبحي، إلى صفوف ستوك سيتي الإنجليزي، عن طريق أبواب القلعة الحمراء، مقابل 6 ونصف مليون يورو، مع حصول الأهلي على 15 % من عائد بيعه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً