اعلان

بتكلفة 17 مليار جنيه.. الدولة تسابق الزمن للانتهاء من إنشاء 12 مشروعا للطرق

انفقت الدولة خلال الفترة الماضية، عشرات المليارات على عمليات تطوير وتحديث شبكة النقل المختلفة في مصر شملت "الطرق والكباي، والنقل البحري، والسكك الحديدية، وغيرها"، إلا أن التطوير كان له الأثر الإيجابي في مشروعات الطرق والكباري.

وتمكنت وزارة النقل، خلال السنوات القليلة الماضية وفي فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، من من إنشاء وتطوير وازدواج 12 طريق بإجمالي أطوال 1100 كيلومتر بتكلفة 17 مليار جنيه، وذلك وفقا لإحصائيات وزارة النقل.

تضمنت، العمل في 3 طرق وافتتاحها للمرور بطول 190 كيلومتر بتكلفة 2 مليار 584 مليون جنيه هي:- طريق "وادى النطرون العلمين"، وانشاء المرحلة الأولى من الطريق الدائري الأوسطي، وازدواج طريق "النفق- الشط – عيون موسى".

وفيما يخص تطوير وصيانة شبكة الطرق القديمة، إنها تمكنت من إنشاء طرق جديدة وازدواج أخرى قائمة بإجمالي أطوال 325 كيلومتر وتكلفة 2.3 مليار جنيه، منهم 1.4 مليار جنيه تكلفة صيانة ورفع كفاءة طرق بأطوال 820 كيلومتر، إضافة إلى إنشاء وتطوير عدد 35 كوبرى "على النيل - علوى - سطحي - مشاة" بتكلفة اجمالية 1.85 مليار جنيه.

وكان شدد الدكتور هشام عرفات وزيرالنقل، في تصريحات صحفية له، على سرعة الإنتهاء من المشاريع التي يتم تنفيذها وفقا للجداول الزمنية المحددة، إضافة إلى الإلتزام بمعايير الجودة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030