4 أمور إلزامية للحفاظ على سلامة بشرتك من هرمونات الحمل

رغم أن كل النساء تنظر للحمل بفارغ الصبر، إلا أن الحمل يعتبر العدو الأكبر، لجمال البشرة بسبب بعض الهرمونات التى يفرزها الجسم، خلال هذه الفترة، والتي تقلّل من نضارة وجودة بشرتك، لذلك ننصحك عزيزتى بأتباع عدة خطوات للحفاظ على نضارة بشرتك أثناء الحمل:

1-فيتامينات الحمل:

حتى إن كنتِ تتّبعين نظامًا غذائيًّا صحيًّا لبشَرتك، فعليكِ أيضًا تناول الفيتامينات لضمان الحفاظ على بشرتك مشرقة، ولا تنسي أن هذه الفيتامينات تحافظ على صحة شعركِ أثناء الحمل.

2-الترطيب المستمر:

أثناء الحمل تكثر علاماتُ التمدّد في الجسم، مع زيادة جفاف البشَرة، لذا عليكِ ترطيبُ بشرتكِ باستمرار، بالزيوت الطبيعيّة المغذيّة، والتي ستقلّل من علامات التمدّد، مثل: زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، وفيتامين (E)، وزبدة الشيا.

3-فيتامين C: أفضلُ شيء لحماية بشَرتك أثناء الحمل هو فيتامين (C)، فهو يساعد على إنتاج الكولاجين في البشَرة، ما يزيد من ليونة البشَرة، ويحميها من أشعّة الشمس.

4-العناية اليوميّة ببشرتِك:

احرِصي على اتّباع روتين يومي للعناية ببشَرتك أثناء الحمل، وذلك بتنظيف بشَرتك باستمرار بالغسول الخاص بها، وترطيبها يوميًا، وتجنّبي النوم بالمكياج، لتجنّب ظهور الخطوط الدقيقة وعلاماتِ الشيخوخة المبكّرة على بشرتِك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً